سعر البيتكوين: كيف تلقت الأسواق خبر دعم المحكمة لصندوق Grayscale ETF

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

30 أغسطس 2023

إنه يوم مختلف بالنسبة لسوق العملات الرقمية المشفرة حيث يتم تداول عملة البيتكوين ومعظم العملات الرقمية الأخرى بارتفاع حاد منذ يوم أمس، حيث بدأ سعر البيتكوين تداولات اليوم الأربعاء عند 27711 دولار. كما خرج مؤشر الخوف والجشع من منطقة الخوف بعدة نقاط ويبلغ الآن 42/100.

ومن الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين قادت أمس ارتفاعًا في أسعار العملات الرقمية المشفرة بعد أن دعمت محكمة أمريكية شركة Grayscale Investments (GBTC) ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات بخصوص طلب الشركة للحصول على صندوق تداول البيتكوين  Bitcoin ETF. ذلك بعد أن اقترحت وزارة الخزانة قواعد جديدة لضريبة العملات الرقمية يوم الجمعة الماضي. فبدءًا من عام 2026 ستقدم بورصات العملات الرقمية تقارير سنوية عن 1099 نموذجًا إلى مصلحة الضرائب ودافعي الضرائب توضح إجمالي عائدات المعاملات. وفي عام 2027 سيُطلب من الشركات الإبلاغ عن المبلغ الذي دفعه العملاء مقابل الأصول الرقمية أو أساس تكلفتها. مما سيُعطي الأسواق الرقمية مصداقية وثقة كبيرة لدى المستثمرين.

وأعتقد أن قرارات المحكمة والأخبار القضائية الإيجابية المتعلقة بالأصول الرقمية المشفرة مثل البيتكوين ستؤثر حتماً على أسعارها. حيث يُعتبر دعم المحكمة لصندوق Grayscale ETF بمثابة تشجيع على تبني المزيد من منتجات الاستثمار المؤسسية للعملات الرقمية المشفرة، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الاهتمام من قبل المستثمرين والمؤسسات الكبرى في السوق، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على البيتكوين والعملات والأصول الرقمية الأخرى.

لكن يجب أن نلاحظ أن تأثير هذه الأخبار يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك الظروف الاقتصادية العامة، وتطورات التشريعات والتنظيمات المتعلقة بالأسواق الرقمية، والعوامل الفنية في السوق. ومن المهم أيضًا أن نلاحظ أن سعر البيتكوين معرض للتقلبات الشديدة والتغيرات السريعة بغض النظر عن مثل هذه الأخبار الفردية. وفيما يلي نظرة فنية على حركة سعر البيتكوين التي تقود الأسواق الرقمية بعد هذا الارتفاع الهائل خلال الساعات القليلة الماضية:

الرسم البياني لأسعار البيتكوين (BTC) على منصة MT4 من شركة XS.com

حالياً يختبر سعر البيتكوين مستوى خط الاتجاه الذي اخترقه أمس خلال الارتفاع الحاد في الأسعار عند 27462 دولار والذي يُعتبر الثبات أعلاه على الرسم البياني لأربع ساعات بمثابة تأكيد استمرار الاتجاه الصاعد الذي سيستهدف بعد ذلك 29300 و30000 دولار على التوالي، ولكن على الأرجح أن الأسعار ستبقى اليوم في المنطقة العرضية بين 28133 و25878 دولار بانتظار المزيد من المحركات القوية للأسواق.

ومن وجهة نظر أخرى يمكن لاستقرار السعر أدنى المنطقة بين 28100 و30000 دولار أن يدعم الاتجاه الهابط الرئيسي للأسعار حيث يمكن أن تكون الأهداف الهابطة التالية حسب إشارات المؤشرات الفنية عند 27000 و26470 و25897 دولار على التوالي في المدى المتوسط، أما على المدى القريب فيمكن لسعر البيتكوين أن يُتابع الصعود ويستهدف 28335.58 دولار في محاولة لإعادة اختبار منطقة المقاومة المذكورة أعلاه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...