ثورة في عالم البناء والإسمنت: حلول مستدامة لمستقبل صديق مع البيئة

تسعى مؤسسة غسان معوض وأبنائه منذ فترة طويلة لتطوير المجال العقاري في لبنان. فمشاريعهم الرائدة لا ترسم فصلاً جديدًا في تاريخ الشركة فحسب، بل تمثّل أيضًا سابقة ملحوظة لممارسات عصرية في البناء المستدامة والصناعة التي تُعدّ صديقة للبيئة.

يشرف المهندس فرانسوا معوض هذا المشروع، وهو صاحب المبادرة المبتكرة في الشركة، بالتزام عميق لمعالجة أحد التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً: التغيّر المناخي وارتباطه بالتلوث.

لقد مهدت خبرة الباحث والمهندس المدني وحامل الدكتوراه في مجال تخصّصه، فرنسوا معوض، الطريق لتغيير نموذجي في الطريقة التي ننظر بها إلى الإسمنت المستخدم في عملية البناء.

“حان وقت التغيير الآن، وباعتبارنا مساهمًا مسؤولاً في البيئة المبنية، يجب علينا اتخاذ خطوات جريئة للتخفيف من تأثيرنا على الكوكب. لقد كان الإسمنت منذ فترة طويلة مصدرًا رئيسيًا للتلوث، حيث تمثل نسبة مذهلة تبلغ 70٪ من إجمالي التلوث العالمي. كباحث، مهمتي هي تصميم خلطات الإسمنت بطريقة مستدامة لا تحافظ فقط على السلامة الهيكلية التي نعتمد عليها ولكن أيضًا تقضي على الآثار الضارة على بيئتنا.” يقول معوّض.

ويضيف: “دراساتي مكرسة لتحقيق خلطات اسمنتية ليست مستدامة بنسبة 100% فحسب، بل تتوافق أيضًا مع قوة الضغط للخلطات التقليدية”.

يكمن جوهر أبحاث السيد معوض في تصنيع خلطات اسمنتية تتضمن مواد مستدامة مثل الرماد المتطاير والمعاد تدويرها. إن التزامه بدمج الاستدامة مع الأداء لا يتزعزع. يعرض هذا البحث الرائد نهجًا ثاقبًا يوضح أن الإشراف البيئي لا يجب أن يأتي على حساب السلامة الهيكلية.

وبفضل قيادة السيد فرانسوا معوض، نكون امام معايير جديدة للبناء المستدام يتردد صداها إلى مدى بعيد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...