الأسهم الخليجية تواجه مخاطر وسط الارتفاع

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعل المتداولين مع تطورات أسواق النفط بينما أثرت التوقعات حول توجه السياسة النقدية الأمريكية والصين على المعنويات.

واصل سوق الأسهم في دبي في رؤية بعض الضغوط قرب مستويات المقاومة ولكنه لا يزال قريبا من أعلى مستوياته لهذا العام. وقد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات السعرية على المدى القصير رغم أنه يحافظ على اتجاه صعودي قوي بشكل عام.

سجل سوق أبوظبي للأسهم تزايد في التقلبات بعد فترة من الركود. وقد يظل السوق معرضا لتطورات أسواق الطاقة مع انتعاش النفط على وجه الخصوص خلال الجلسات القليلة الماضية. ومع ذلك، قد يؤثر تراجع للنفط على المعنويات.

ظل سوق الأسهم القطرية تحت الضغط، متأثرا بالتقلبات في أسواق الغاز الطبيعي والأداء المتباين للأسهم الفردية.

حافظ سوق الأسهم السعودية على وضع جيد رغم التقلبات بينما يراقب المتداولون التطورات في أسواق النفط. يشاهد المؤشر الرئيسي بعض المخاطر بشكل خاص إذا عادت أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي.

قد يواصل سوق الأسهم المصري اتجاهه الصعودي مع استمرار المستثمرين المحليين والدوليين في الشراء. ومع ذلك، فإن انخفاض أحجام التداول يمكن أن يضعف السوق وقد يفتح الباب لتصحيحات في الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...