أسواق الأسهم الخليجية تتعرض لتصحيحات سعرية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن خلدون هلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاما كابيتال

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا أمام تطورات الاقتصادات المحلية والمخاطر المرتبطة بالسياسة النقدية الامريكية. كما ساهمت التقلبات أسعار الطاقة في المخاطر بينما تزال الأسهم معرضة لتصحيحات في الأسعار.

واصل سوق الأسهم في دبي في رؤية بعض الضبابية حيث أخذ المتداولون في الاعتبار التطورات في الأسواق العالمية مع تحول الانظار إلى مخاطر ارتفاع أسعار الفائدة مرة أخرى. في حين سجل المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية خلال جلسات التداول القليلة الماضية، قد توفر الأساسيات المحلية القوية دعما للسوق وقد تساعد في حفاظه على اتجاهه الصعودي الحالي خلال الأيام المقبلة.

انتعش سوق أبو ظبي للأسهم بعد توجه المتداولين للشراء بعد شهر من التصحيح السعرية. قد يجد السوق دعم من قوة أسواق النفط لكن قد يظل معرضا لتصحيحات سعرية جديدة.

قد يستقر سوق الأسهم القطرية إلى حد ما بعد أن سجل خسائر خلال الأسابيع القليلة الماضية، ويتوجه إلى الحد الأدنى من نطاق العام الحالي. ومع ذلك، فمن الممكن أن يظل معرضا لتأثير تقلبات أسعار الغاز الطبيعي.

ظل سوق الأسهم السعودية تحت الضغط وقد تتواصل خسائره حيث لا تزال المعنويات تحت الضغط أمام تمديد مدة تخفيضات إنتاج النفط التي قد تؤثر على النشاط الاقتصادي السعودي الذي شهد تباطؤا في نموه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...