توقعات أسعار البيتكوين: هبوط قد يصل الى 20000$ لهذا السبب!

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

7سبتمبر 2023

أسعار البيتكوينحاليًا في وضع متذبذب للغاية ولا تزال حركة السعر أعلى بقليل من الدعم الضعيف حول منطقة 25000 دولار، حيث يمكن أن يؤدي اختراقه إلى انخفاض حاد في سعر البيتكوين مقابل الدولار. لكن حتى الآن لا يبدو أن الاتجاه الصاعد المستمر منذ بداية عام 20203 قد تم كسره. فهناك احتمال أن يؤدي الحفاظ على هذا المستوى إلى حدوث ارتداد صاعد مما قد يؤدي في النهاية إلى اختراق المقاومة عند 30,000 دولار.

ولتحديد أي من السيناريوهات السابقة سيكون الأقوى لابد لنا من تحليل البيانات التاريخية وأرى هنا أن السعر والتقلبات المنخفضة تاريخياً تُشير على الأغلب إلى أن هناك تحركًا كبيرًا في سوق العملات الرقمية المشفرة قادم، حيث يمكن أن يعيد سعرالبيتكويناختبار 20000 دولار هبوطاً قبل الارتفاع من جديد. وإليك السبب!

في الرسم البياني التاريخي لسعر البيتكوين أدناه نرى أوجه تشابه متكررة للسعر ففي كل دورة صعود حادة تبدأ فترة هبوط وجانبية في السوق ” الدوائر الحمراء على الرسم” خاصة عندما ينخفض ​​سعر البيتكوين إلى ما دون القمة الجديدة المحققة. وفي نفس الوقت نُلاحظ أن هذه المنطقة تُمثل دائمًا المرحلة الأخيرة من السوق الهابطة، وفي كل مرة يختبر سعر البيتكوين القاع الكلي للدورة الكاملة.

بعد ذلك، نرى حدوث حركة سعر معاكسة حيث يحدث اختراق لـ سعرالبيتكوينفوق القمة المحققة “الدوائر الخضراء على الرسم” ثم يبدأ سوقًا صاعدة طويلة المدى. وكان الاستثناء الوحيد هو سعر مارس 2020، عندما انخفض سعر البيتكوين أيضًا بشكل حاد بسبب انتشار فيروس كورونا في الأسواق العالمية. بعد ذلك، قامت البيتكوين بإعادة اختبار صعودي للقمة المحققة “الدائرة الزرقاء على الرسم”، ومن وجهة نظري تكون هذه اللحظة دائماً فرصة شراء ممتازة جداً.

الرسم البياني التاريخي لأسعار البيتكوين (BTC)

والآن عندما ننظر إلى حركة سعر البيتكوين الحالية، نرى أوجه التشابه هذه. حيث انخفضت عملة البيتكوين إلى ما دون سعر القمة المحقق في يونيو 2022 عند 46404 دولار تقريباً. ثم تذبذب السعر حول هذا المستوى لفترة طويلة قبل أن تستسلم الأسعار مع انهيار بورصة FTX في نوفمبر 2022. وفي المقابل، كسر سعر البيتكوين الاتجاه الهابط وبدأ في الارتداد في يناير 2023، وأدى ذلك إلى انتعاش وإعادة اختبار خط السعر بالقرب من مستويات 30000 دولار.

إذاً، هل سيعيد سعر البيتكويناختبار مستويات 20000 دولار؟

حاليًا، يقع سعر البيتكوين عند مستوى دعم رئيسي في منطقة 25000 دولار، ويشير التحليل الفني إلى أن الانخفاض إلى مستوى الدعم التالي عند 23500 دولار أمر ممكن في حالة اختراق هذا المستوى.  كما يوضح الرسم البياني أنه في حال إذا حدث سيناريو مشابه لما حدث في مارس 2020 فمن الممكن أن ينخفض ​​سعر البيتكوين إلى أقل من 20000 دولار حسب رأيي ففي حال كان تحليل دورات البيتكوين أعلاه صحيحًا، فستكون هذه فرصة شراء ممتازة على المدى المتوسط والبعيد.

وللتوضيح أكثر قد تسير حركة السعر الحادة والقوية المتوقعة في الأسابيع المقبلة في احدى اتجاهين، فإما سينخفض ​​سعرالبيتكوينلاختبار مستوى السعر بالقرب من 20000 دولار في سيناريو هابط، ويمكن أن تكون هذه فرصة ممتازة لدخول السوق والشراء.

أما السيناريو الصاعد، فستكون أول اشاره له التقلبات المتكررة والجانبية الواضحة ثم ستكون المقاومة الأولى والأكثر أهمية التي يجب التغلب عليها هي مستوى 30000 دولار، وفي حال ثبات السعر أعلاها على فريم الأربع ساعات سيكون لدينا إشارة صاعدة قوية قبل حدث التخفيض الوشيك لشبكة بيتكوين إلى النصف خلال بداية عام 2024، وهذا السناريو هو الأضعف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...