أسواق الأسهم الخليجية تستقر في ظل أداء محدود

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا ومحدودا نسبيا. قد تسجل أسواق الأسهم في المنطقة بعض التقلبات حيث يراقب المتداولون التطورات في أسواق الطاقة بالإضافة إلى صدور بيانات اقتصادية أمريكية جديدة على وجه الخصوص في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

استمر سوق الأسهم في دبي في رؤية بعض الضغوط ويمكن أن يشهد تصحيحات سعرية إضافية إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم. وبلغ المؤشر الرئيسي قمة في نهاية الشهر الماضي لكن قد يظل في مسار صعودي نظرا لقوة الاقتصاد المحلي على الرغم تباطؤ نموه.

بينما انتعش سوق أبوظبي للأسهم إلى حد ما خلال جلسات التداول القليلة الماضية، إلا أنه قد يتأثر بأداء أسواق النفط التي كانت تتداول بشكل أفقي وشهدت بعض التقلبات.

قد يستمر سوق الأسهم القطرية في الانتعاش إلى حد ما، لكنه قد يظل ضمن نفس النطاق السعري الذي شهده خلال الأشهر القليلة الماضية. وفي الوقت نفسه، قد تضغط تقلبات أسعار الطاقة على الأداء.

استقر سوق الأسهم السعودية إلى حد ما، لكنه قد يظل معرضا للمزيد من التصحيحات في الأسعار إذا تراجعت أسعار النفط. على عكس ذلك، قد يدعم أداء أقوى في أسواق الطاقة انتعاش الأسهم المحلية حيث يبقى المتداولون ينتبهون إلى تأثير تخفيضات إنتاج الخام السعودي على الاقتصاد المحلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...