مجموعة “ثري دي اكس بي” تختتم مشاركتها في المُلتقى العربي للإسكان والتنمية المجتمعية 2023 في أبوظبي

المُلتقى يشدّد على دور حلول البناء ثلاثي الأبعاد في تعزيز الاستدامة البيئية

اختتمت مجموعة “ثري دي اكس بي”، والتي تعد أول شركة في المنطقة تقدم حزمة حلول شاملة للبناء ثلاثي الأبعاد في قطاع الإنشاءات، مشاركتها ضمن فعاليات “الملتقى العربي للإسكان والتنمية المجتمعية 2023” والذي أقيم مؤخرا ًفي العاصمة أبوظبي.

وقد جمع الملتقى الذي نُظّم تحت شعار “استشراف مستقبل الإسكان والتنمية المجتمعية المستدامة” كبار القادة في القطاع وصنّاع القرار والخبراء لمناقشة تطور الإسكان المستدام في المنطقة العربية.

وقد لعبت مجموعة “ثري دي اكس بي” خلال الملتقى دوراً محورياً في تعزيز الحوار حول الابتكار في البناء وكيفية التحكم في التكاليف من خلال المشاركة في الجلسات الحوارية المختلفة مع أقرانهم وخبراء القطاع.

وشارك المهندس باسل خالد محمد، المدير الفني ومدير المصنع في “مجموعة ثري دي اكس بي” في الحلقة النقاشية بعنوان “استخدام البناء المعياري، والطباعة ثلاثية الأبعاد،

والخرسانة الجاهزة لتقليل تكلفة البناء وتمكين القدرة على تحمل تكاليف الإسكان”، حيث سلّط الضوء على الدور المحوري للبناء المعياري، والأساليب الجاهزة والطباعة ثلاثية الأبعاد في تحقيق فعالية التكلفة، وقابلية التوّسع وتسريع إنجاز المشاريع. كما دار الحوار حول استراتيجيات تعزيز سلامة العمال، وخفض تكاليف البناء، وسد فجوة الطلب، والحد من التأخير الناتج عن الطقس من خلال تبني نظام التصنيع البيئي الخاضع للرقابة.

ومن خلال مشاركته في حلقة نقاشية أخرى بعنوان “تحسين عمليات البناء وسلامة العمال وخفض التكاليف باستخدام التقنيات المبتكرة”، شارك المهندس باسل خالد محمد أفكاره القيمة، حيث تناول النقاش العديد من القضايا المهمة، بما في ذلك الحد من النفايات. كما سلّط الضوء على دور الطباعة ثلاثية الأبعاد في التقليل بشكل كبير من هدر الموارد، مما يجعل البناء أكثر استدامة وفعالية من حيث التكلفة. وفي موضوع محوري آخر تناول النقاش استخدام المسح الجوي باستخدام الطائرات بدون طيار، مع التأكيد على قدرته في تقليل النفقات وتحسين دقة البيانات في مشاريع البناء. كما تمّ استكشاف التحول نحو أتمتة الذكاء الاصطناعي في عمليات البناء، مع التركيز على كيفية قيام الأتمتة بتبسيط العمليات وتعزيز السلامة وتقليل تكلفة العمالة.

ويؤكد الحضور القوي لمجموعة “ثري دي اكس بي” في المنتدى العربي للإسكان والتنمية المجتمعية 2023، على التزامها الثابت بالحلول الرائدة للإسكان المستدام، والتي تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى الريادة في قطاع التشييد من خلال تشجيع استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في البناء.

وإلى جانب تبني ممارسات الإسكان المستدام وتسخير الطباعة ثلاثية الأبعاد، كانت مشاركة مجموعة “ثري دي اكس بي” في “المنتدى العربي للإسكان والتنمية المجتمعية 2023” فرصة لتعزيز التعاون مع الأطراف الاخرى في القطاع وأصحاب المصلحة الذين تجمعهم رؤية مشتركة لتطوير قطاع البناء من خلال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. كما تؤمن الشركة إيماناً راسخاً بأن هذه التحالفات الاستراتيجية تلعب دوراً فعالاً في إحداث

التغيير الايجابي وتساهم في تسريع اعتماد الطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاعي البناء والإسكان. ومن خلال المشاركة الفعالة مع نظرائهم والخبراء من المؤسسات الأخرى، تهدف المجموعة إلى ترسيخ دورها كمحفز للابتكار والاستدامة، مدعوماً بالإمكانات التحويلية للبناء بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ومن جانبه، أكّد بدر راشد البلوشي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “ثري دي اكس بي” على أهمية المشاركة الفعالة لمجموعة ثري دي اكس بي في “المنتدى العربي للإسكان والتنمية المجتمعية 2023” قائلاً: “تعكس مشاركتنا في هذا المنتدى الهام بمثابة حرصنا على تعزيز الاستدامة والابتكار داخل المنطقة من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد. وبالنظر إلى النمو على مستوى المنطقة بما في ذلك المشاريع الضخمة والتوسع الملحوظ في السوق، فإننا ندرك الأهمية المحورية لمعالجة الاحتياجات المتزايدة للمساكن. وقد قدّم المنتدى منصة هامة لخلق جسور التعاون مع القادة في القطاع وأصحاب المصلحة، مدفوعاً برؤيتنا لمستقبل الإسكان المُستدام للطباعة ثلاثية الأبعاد”.

ويؤكد دور مجموعة “ثري دي اكس بي” في المنتدى التزامها بالريادة في حلول البناء بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، باعتباره يمثل الأساس في تنمية الإسكان المستدام في المنطقة. ومن خلال الجمع بين تقنيات الطباعة ثلاثية الابعاد المبتكرة والممارسات المستدامة، تهدف الشركة إلى إعادة تشكيل مشهد قطاع التشييد في المنطقة العربية، مما يضمن مستقبلاً أكثر خضرة واستدامة للجميع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...