توقعات مستقبلية لسعر البيتكوين: هل هناك احتمالية للوصول إلى 28660 دولار؟

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

15سبتمبر 2023

على مدار ثماني ساعات فقط لم يخترق سعر البيتكوين مستوى 26200 دولار فحسب، بل حوله إلى دعم قوي حيث ارتفع بنسبة بلغت 1.6٪. ونتيجة لذلك، يبلغ سعر البيتكوين الآن 26588 دولار خلال بداية تعاملات اليوم الجمعة.

والسؤال الذي يشغل بال الأسواق والمستثمرين الآن هو: “ماذا بعد؟” وللإجابة على هذا السؤال أقول إننا قد نكون على وشك أن نرى ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار. وأعتقد أن عملة البيتكوين يمكن أن ترتفع إلى 28660 دولار، مما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 7.5٪ عن سعرها الحالي. فمع استمرار تطور سوق العملات المشفرة، فليس من المستغرب أن تتجه كل الأنظار نحو ارتفاع البيتكوين نحو مستويات 28660 دولار.

ومن الجدير بالذكر أن الأسهم ارتفعت أيضًا بعد أن أظهرت بيانات مبيعات التجزئة لشهر أغسطس أن المستهلك الأمريكي لا يزال مرنًا على الرغم من الزيادات القوية في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومع ذلك، بلغت قراءة مؤشر أسعار المنتجين (PPI) على أساس شهري 0.7٪، مما يدل على أن التضخم لا يزال مستمراً على الرغم من جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي المستمرة لخفضه.

وحسب بيانات الأسواق تتداول البيتكوين حالياً عند مستوى 26580 دولار بالقرب من أعلى مستوى يومي لها عند 26875 دولار. وأدى هذا الزخم المستمر إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة للبيتكوين لشهر سبتمبر مرة أخرى مع انتعاش جيد بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها خلال ستة أشهر يوم الاثنين الماضي. وأعتقد أن المضاربين على صعود البيتكوين نجحوا في تحقيق استقرار الأسعار لجمع المزيد من الزخم الصاعد وتحقيق المكاسب الجيدة خاصة مع وصول السعر حالياً الى دعم القاع عند 26493 دولار على المدى القريب.

لكن في الوقت الذي بدأ فيه سعر البيتكوين يُظهر علامات قوة صاعدة، إلا إن الاتجاه الرئيسي على الرسم البياني لسعر البيتكوين لا يزال هابط بوضوح طالما بقي السعر أدنى مستوى المقاومة عند 29500 دولار.، وإلى أن ينعكس هذا الاتجاه فمن غير المرجح أن ترتفع عملة البيتكوين بشكل كبير.

 وفي نفس الوقت تستفيد العملات المشفرة الأخرى من هذا الزخم الصاعد في سعر البيتكوين. حيث سجل ما يقرب من عشرين رمزًا في قائمة أعلى 200 رمز خسائر يوم الخميس، بينما ارتفع الباقي بشكل ملحوظ بقيادة البيتكوين التي ساعدت على تعزيز نشاط التداول في سوق العملات المشفرة. وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة الآن 1.06 تريليون دولار، ويبلغ معدل نسبة البيتكوين 49.2% منها.

التحليل الفني لـ سعر البيتكوين (BTC):

من الرسم البياني يتضح أن سعر البيتكوين يتداول حالياً في منطقة مختلطة بين مستوى المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم عند 27660 دولار ومستوى المتوسط المتحرك لـ 50 يوماً عند 26604 دولار. كما تشير مؤشرات الزخم إلى اتجاه هابط مستمر على المدى الطويل، وصعود متواضع على المدى القصير والمتوسط. ففي سناريو متفائل يمكن القول بأن اختراق سعر البيتكوين للمقاومة الفورية عند 26580 و26834 دولار والثبات أعلاها على الرسم البياني للساعة سيدفع السعر لاستهداف مستوى 27240 و27790 دولار على التوالي.

الرسم البياني لأسعار البيتكوين (BTC) – منصة MT4 من شركة XS.com

 وفي سناريو آخر في حال ارتد سعر البيتكوين ولم يستطع اختراق المقاومة المذكورة أعلاه فسيستهدف مستويات الدعم عند 26318 و26122 و25790 دولار على التوالي، وسيكون هذا بمثابة استمرار للاتجاه الرئيسي الهابط، ويُعتبر اختراق مستويات 25900 و25785 دولار والثبات أدناها بمثابة دعم لقوة الاتجاه الهابطة الذي قد يستهدف مستويات 22000 و21000 دولار بعد ذلك على المدى الطويل وهي مستويات شراء قوية للغاية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...