وسام فتوح شارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية في الجزائر:

التحضير لمؤتمر مصرفي عربي في بيروت بالتنسيق مع مصرف لبنان

شارك الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في اجتماعات الدورة السابعة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية والمؤسسات النقدية العربية، الذي نظمه صندوق النقد العربي، في الجزائر العاصمة ، الذي شارك فيه ايضاً حاكم مصرف لبنان بالإنابة الدكتور وسيم منصوري اضافة الى مشاركة محافظي البنوك المركزية العربية وهيئات رقابية دولية وصندوق النقد الدولي ، اليوم الأحد 17 ايلول 2023.

وكان فتّوح التقى خلال الاجتماعات بالامس محافظي المصارف المركزية العربية ورؤساء هيئات رقابية دولية وقيادات مصرفية عربية.

وأفاد بيان للاتحاد أن “الدكتور فتوح بحث خلال لقاءاته في مجالات التعاون بين اتحاد المصارف العربية من جهة، وبين السلطات الرقابية والتنظيمية المصرفية من جهة أخرى، ومناقشة القضايا المشتركة، خصوصا في ما يتعلق بالتشريعات والقواعد المصرفية الدولية الجديدة، وعلى رأسها قضايا الامتثال، وكيفية تطبيقها من قبل المصارف العربية”.

كما ناقش الدكتور فتوح “مع بعض القيادات المصرفية الخليجية اعمال مكتب المقر الاقليمي لاتحاد المصارف العربية في مدينة الرياض، والذي تم افتتاحه رسمياً الشهر الحالي خلال المؤتمر المصرفي الخليجي 2023 في الرياض، ودور هذا المقر في تعزيز التعاون بين المصارف العربية والمصارف السعودية”.

من جهة أخرى، وفي إطار سعي اتحاد المصارف العربية الى مساندة المصرف المركزي اللبناني وقيادته الجديدة، في ظل التحديات الجمّة التي يواجهها لبنان من أزمة اقتصادية مالية ومصرفية لم يسبق لها مثيل، يسعى فتوح الى عقد مؤتمر مصرفي في بيروت يشارك فيه محافظو المصارف المركزية العربية وصندوق النقد العربي ، على ان يتم ذلك بالتنسيق مع مصرف لبنان، وخصوصا في ظل الثقة التي نالها مصرف لبنان في قيادته الحالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة تناقش سبل مضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030

وزراء وقادة قطاع الطاقة يجتمعون في أبوظبي لتسريع مسار تحوّل الطاقة والعمل على تحقيق أهداف ...

المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فيرونيكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل

مهنا: لتفعيل دور الأمم المتحدة في تطبيق القوانين والشرائع الدولية في مواجهة التعديات غير المسبوقة ...

البعريني يتابع مع كركي أوضاع الضمان وينوّه بالمباشرة بقبض الإشتراكات في مكتب حلبا

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي في مكتبه صباح اليوم النائب ...