العملات المشفرة تستكمل مكاسبها مع بداية الأسبوع

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

18سبتمبر 2023
عادت العملات المشفرة بقيادة البيتكوين والايثريوم إلى تحقيق المكاسب اليوم بعد عطلة نهاية أسبوع فاترة تلت أربعة أيام متتالية من المكاسب. إذ تتداول البيتكوين بالقرب من مستوى 26677 دولاراً والايثريوم عند 1632 وذلك عند حوالي الساعة السادسة صباحاً بتوقيت غرينيتش وذلك بعد مكاسب ملحوظة شهدناها فجر اليوم.

شهدنا الأسبوع الفائت عودة ملحوظة لمعنويات المستثمرين. على الرغم من استمرار المصاعب التنظيمية التي تواجه سوق العملات المشفرة بمختلف جوانبه. فيما تمثلت عودة معنويات المستثمرين مع ارتفاع عدد المراكز المفتوحة لمشتقات البيتكوين إلى أعلى المستويات منذ بداية سبتمبر الجاري وذلك عند أكثر من 7.829 مليار عقد.

في حين تبقى الأنظار على التطورات في المعركة القضائية المستمرة ما بين هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) وشركة Ripple Lab. فيما أكدت الرئيسية التنفيذية للشركة، Monica Long، على الاستمرار في المواجهة القضائية مع الهيئة حتى النهاية. كما تحدث كبير محامي الشركة عن الموقف المضطرب لدى الهيئة وعدم استنادها إلى أساس واضح في إطلاق أحكامها. يضاف إليها سلسلة أخرى من التصريحات السابقة من كبار الشخصيات في السوق ومن أبرزها حديث الرئيس التنفيذي لبورصة Coinbase والذي شجع الشركات الأخرى العاملة في القطاع للذهاب إلى المحاكم ورفض التسوية مع الهيئة.

تبدو هذه التصريحات مشجعة بالفعل للأسواق فيما قد توحي بأن نصراً قريباً لشركة Ripple Lab قد يكون محققاً فعلاً وذلك مع الإشارات إلى ضعف موقف SEC. هذا النصر القضائي، إن تم فعلاً، فقد يكون مهماً لسائر سوق العملات المشفرة. إذ أنه قد يساهم إلى حد بعيد في رسم معالم البيئة التنظيمية والقانونية لهذا السوق. ذلك أن شركة Ripple Lab من أشد أطراف السوق تمسكاً ودفاعاً عن موقفه بالإضافة إلى إمكانيها في تحمل النفقات المترتبة على تلك الدعاوي المستمرة، وعليه قد تستطيع الدفع حتى النهاية للحصول على التأييد القضائي لموقفها والذي ترى فيه أن مبيعاتها من العملات المشفرة، XRP، ليست أدوات مالية غير مصرح بها.

الآفاق الفنية للبيتكوين

فنياً، وعلى الإطار الزمني اليومي، تواجه البيتكوين مقاومة من مستويات 26668-26741. في حين أن الاختراق أعلى تلك المستويات قد يحول الأنظار نحو مستوى 27109 وقد يليه المستوى النفسي عند 28000. في حين أن الفشل في التماسك أعلى مستوى 26405 قد يحول أنظار البائعين مجدداً نحو مستويات 26236 وقد يليه مستويات 25944-25805.

[الرسم البياني من MT5، XS Fintech Ltd]

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...