هل سيعود سعر البيتكوين إلى 32000 دولار في أكتوبر؟

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

3 أكتوبر 2023

تعافت عملة البيتكوين (BTC) خلال الـ 48 ساعة الماضية، مما أعادها إلى ما فوق مستوى المقاومة البالغ 27000 دولار. وأدى هذا الانتعاش إلى ارتفاع أسعار البيتكوين إلى 28592 دولارًا، متجاوزة أعلى مستوى في أغسطس عند 28200 دولار تقريبًا.

ونُلاحظ أن الأيام السبعة الماضية شهدت تغير في سعر البيتكوين، بعد أن كان يتداول في حركة سعرية جانبية ضعيفة بين 22 و25 سبتمبر، حيث تم تداولها تحت المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا (SMA) ومع ذلك، فإن الارتفاع الأخير شهد كسرلهذه المقاومة ويتم تداولها الآن أعلى بنسبة 5٪ على الإطار الزمني الأسبوعي عند 27539 دولار.

وتاريخيًا، كان يُنظر إلى شهر أكتوبر على أنه شهر صعودي لسوق العملات الرقمية المشفرة، مما جعل المحللين والمستثمرين يشيرون إليه باسم “Uptober” على مدار العامين الماضيين. واليوم أيضاً بدأت عملة البيتكوين الشهر باللون الأخضر مرتفعة بنسبة 5٪ في الأول من أكتوبر.

وعلى الرغم من انخفاض الأسعار اليوم تُحافظ البيتكوين على أعلى مستوياتها خلال أكثر من شهر واحد. حيث ارتد السعر هبوطاَ بسبب المقاومة القوية البالغة 28000 دولار، حيث يوجد المتوسطان المتحركان البسيطان لمدة 100 يوم و200 يوم. وأعتقد أنه لكي يتمكن المضاربون على الارتفاع من دفع العملة المشفرة الرئيسية إلى ارتفاع جديد، يتعين عليهم تحقيق إغلاق شمعدان يومي حاسم فوق المستوى النفسي البالغ 28000 دولار. إذا حدث هذا، فإنه يشير إلى قدرة المضاربين على الارتفاع على رفع السعر إلى أعلى مستوى مع وضع أعينهم على المستوى المهم البالغ 30000 دولار.

ومن الجدير بالذكر أن الأسواق الرقمية والبيتكوين متفائلة حيث يُعد شهر أكتوبر شهرًا إيجابيًا تاريخيًا بالنسبة للعملات المشفرة. فقد انخفضت عملة البيتكوين مرتين فقط في شهر أكتوبر على مدار العقد الماضي، وحققت دائماَ مكاسب إيجابية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من كل عام بداية من شهر أكتوبر. وقد سجلت إيثريوم أيضًا مكاسب إيجابية في أكتوبر على مدى السنوات الأربع الماضية وارتفعت بالفعل بنسبة 3.7٪ في عام 2023، تزامناً مع مكاسب بيتكوين بنسبة 5٪ لهذا الشهر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...