الدولار يهيمن على السوق وسط تقلبات قوية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

كان الدولار متقلبا اليوم ولكنه ظل في مسار صعودي بشكل عام مدعوما بثقة المتداولين في قوة الاقتصاد الأمريكي والتي عززتها بيانات مؤشر مديري المشتريات التي جاءت فوق التوقعات. بالإضافة إلى ذلك، حافظ أعضاء الفيدرالي الأمريكي على موقف متشدد، مشيرين إلى ضرورة إبقاء أسعار الفائدة عند مستوى مرتفع لفترة أطول. وساعد هذا في الحفاظ على العوائد قرب قمة هذا العام وهي قد تستمر في دعم الدولار.

وعلى العكس ذلك، يواجه اليورو ضغوط بيع متزايدة حيث يأخذ المتداولون في الاعتبار نهاية دورة التشديد الحالية. وتشير البيانات الاقتصادية، وخاصة بالنسبة لألمانيا، إلى تدهور الوضع الاقتصادي.

لا يزال الجنيه البريطاني ضعيفا بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الركود الوشيك في المملكة المتحدة. وإذا ظلت مرتفعة، فقد تؤثر أسعار الفائدة الحالية أيضا على الاقتصاد وعلى قيمة الجنيه.

يظل الين قرب المستوى التاريخي ل 150 مقابل الدولار، حيث يحافظ بنك اليابان على سياسة التيسير النقدي على عكس السياسات الأكثر صرامة في الاقتصادات المتقدمة الأخرى. في الوقت نفسه، يمكن أن يظل الزوج قرب المستويات الحالية حيث يظل المتداولون حذرين أمام إمكانية تدخل من بنك اليابان.

واجه الدولار الأسترالي ضغوط بيع بعد قرار بنك الاحتياطي الأسترالي بإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير. وقد ساهم تقييم النمو الاقتصادي دون التوقعات والتضخم الذي يؤثر على مستويات استهلاك في زيادة في الضغط. بالإضافة إلى ذلك، أدت الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الصيني، الشريك التجاري الأكبر لأستراليا، إلى الحد من الاهتمام تجاه العملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...