الدولار يهيمن على السوق وسط تقلبات قوية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

كان الدولار متقلبا اليوم ولكنه ظل في مسار صعودي بشكل عام مدعوما بثقة المتداولين في قوة الاقتصاد الأمريكي والتي عززتها بيانات مؤشر مديري المشتريات التي جاءت فوق التوقعات. بالإضافة إلى ذلك، حافظ أعضاء الفيدرالي الأمريكي على موقف متشدد، مشيرين إلى ضرورة إبقاء أسعار الفائدة عند مستوى مرتفع لفترة أطول. وساعد هذا في الحفاظ على العوائد قرب قمة هذا العام وهي قد تستمر في دعم الدولار.

وعلى العكس ذلك، يواجه اليورو ضغوط بيع متزايدة حيث يأخذ المتداولون في الاعتبار نهاية دورة التشديد الحالية. وتشير البيانات الاقتصادية، وخاصة بالنسبة لألمانيا، إلى تدهور الوضع الاقتصادي.

لا يزال الجنيه البريطاني ضعيفا بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الركود الوشيك في المملكة المتحدة. وإذا ظلت مرتفعة، فقد تؤثر أسعار الفائدة الحالية أيضا على الاقتصاد وعلى قيمة الجنيه.

يظل الين قرب المستوى التاريخي ل 150 مقابل الدولار، حيث يحافظ بنك اليابان على سياسة التيسير النقدي على عكس السياسات الأكثر صرامة في الاقتصادات المتقدمة الأخرى. في الوقت نفسه، يمكن أن يظل الزوج قرب المستويات الحالية حيث يظل المتداولون حذرين أمام إمكانية تدخل من بنك اليابان.

واجه الدولار الأسترالي ضغوط بيع بعد قرار بنك الاحتياطي الأسترالي بإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير. وقد ساهم تقييم النمو الاقتصادي دون التوقعات والتضخم الذي يؤثر على مستويات استهلاك في زيادة في الضغط. بالإضافة إلى ذلك، أدت الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الصيني، الشريك التجاري الأكبر لأستراليا، إلى الحد من الاهتمام تجاه العملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...