منتجع “مازاغان” يحتفل بيوم السياحة العالمي

شارك منتجع “مازاغان” في احتفالات اليوم العالمي للسياحة، حيث سلّط الضوء على موضوع “السياحة والاستثمارات الخضراء” لعام 2023 تماشياً مع شعار الدورة الحالية من الاحتفالات. وتأتي هذه الفعالية السنوية لتسليط الضوء على الدور المهم للسياحة في التنمية المستدامة وتؤكد على أهمية ممارسات الاستثمار المسؤولة.

وأتى يوم السياحة العالمي لهذا العام كتذكير قوي بإمكانيات السياحة في دفع النمو الاقتصادي وتعزيز التبادل الثقافي ودعم الحفاظ على البيئة. وقد حددت منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية (UNWTO) الاستثمارات كمحور أساسي لاستعادة السياحة ونموها المستقبلي، مما يؤكد على ضرورة وجود حلول استثمارية مبتكرة ومستدامة تعود بالفائدة على الناس والكوكب على حد سواء.

ويجدد منتجع “مازاغان”، الذي يقع بشكل خلاب على ساحل المغرب الجميل على المحيط الأطلسي، التزامه بمبادئ السياحة المستدامة. وفي عصر يتصدر فيه الوعي البيئي، يهدف المنتجع إلى ترك تأثير إيجابي دائم على البيئة والمجتمع الذي يخدمه.

وأكّد “جاك كلوديل”، المدير العام لمنتجع “مازاغان”، أن احتفالهم بيوم السياحة العالمي لعام 2023 ليس مجرد احتفال رمزي، بل يُعَتَبَر شهادة حقيقية على التزامهم بمبادئ الاستدامة.

وقال: “الالتزام بالسياحة المستدامة والاستثمارات الخضراء ليس مجرد اختيار، بل هو إيمان بالقوة التحويلية للسياحة عندما تتبنى ممارسات صديقة للبيئة. ونرى السياحة كقوة دينامية يمكنها أن تؤدي إلى تغيير إيجابي، سواء على الصعيدين المحلي والعالمي. ومن خلال اعتماد هذه الممارسات، نهدف إلى أن نكون جزءًا من الحل لتحديات الاستدامة الحالية”.

ويعكس احتفال منتجع “مازاغان” بيوم السياحة العالمي بوضوح جهوده المستمرة في مجال السياحة المستدامة والاستثمارات الخضراء. ويمتد هذا الالتزام أبعد من الاحتفال السنوي، حيث يشكل جزءًا جوهريًا من رؤية المنتجع في أن يكون وجهة مسؤولة وصديقة للبيئة تعتمد على علاقة متناغمة بين الضيافة الفاخرة ورعاية البيئة.

ومع دوره الأساسي في نمو الاقتصاد المغربي، يظل المنتجع ملتزمًا بتخفيف أثره البيئي مع تقديم تجارب رائعة لضيوفه الكرام. ويستمر “مازاغان” في جذب ضيوفه من منطقة الخليج حيث إنه يقدم لهم وجهة فريدة ومستدامة. ومن خلال تعزيز الممارسات المستدامة ودعم الاستثمارات الخضراء، يسعى المنتجع إلى ترك إرث دائم للسياحة المسؤولة والحفاظ على البيئة في آن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المال للتتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الجديد في جزيرة المرجان بإدارة مجموعة فنادق بلاديوم تحت مظلة علامة أوشوايا أن إكسبيكتد هوتلز آند ريزيدنسز الشهيرة

الشركة المتخصصة بتطوير العقارات الفاخرة والحائزة على جوائز تطلق مرحلة جديدة من تجارب الرفاهية مع ...

اليوان يتراجع متأثرا بخفض السعر المرجعي اليومي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٦ آبريل ...

Bybit ونخبة من القادة العالميين يطلقون تحالف “البلوك تشين للصالح العام” لتعزيز أثر البلوك تشين في الصالح الاجتماعي

أعلنت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم ...