حملة توعوية حول مرض الالزهايمر في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية- مستشفى سان جون

نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون، في جونيه، يوما توعويا حول مرض الالزهايمر تحت شعار ” Keep Memories Alive”، بهدف رفع مستوى الوعي حول هذا المرض وتعزيز أهمية الدماغ السليم للوقاية منه. وتتماشى هذه الحملة مع شعار المركز “الطب بانسانية”، وشارك فيها المئات من أهالي المنطقة وزوار المركز، وتضمنت مجموعة من الأنشطة والخدمات منها:

  • أجري للحاضرين مجانا الاختبار المصغر للحالة العقلية MMS لتقييم القدرات المعرفية، كما قدم متخصصو الرعاية الصحية في المركز استشارات طبية مجانية لمعالجة أي مخاوف تتعلق بمرض الالزهايمر.
  • قدّم المركز خصما بنسبة 30% على اختبارات الآتية: فيتامين ب12 وحمض الفوليك وTSH لتشجيع الوقاية الصحية الاستباقية، اذ ان ابقاء هذه الامور تحت السيطرة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة الدماغ والوقاية من مرض الالزهايمر.
  • نُظمت محطات تفاعلية لإشراك الحاضرين في ألعاب مصممة خصيصًا لرفع مستوى الوعي حول مرض الالزهايمر وتعزيز أهمية الدماغ السليم. وتهدف هذه الألعاب الذهنية إلى تسليط الضوء على أهمية تمارين الدماغ للوقاية من هذا المرض.

وحصل المشاركون في هذه الحملة على هدايا تعزز الوعي حول مرض الالزهايمر وتشجع المجتمع على إعطاء الأولوية لصحة الدماغ والحفاظ على الذاكرة.

ان المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية- مستشفى سان جون يكرس وقتَه وجهدَه لتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة للمجتمع الذي يخدمه، وتعد هذه الحملة خير مثال على التزامه هذه المرة بتعزيز مستوى الوعي لدى المصابين بمرض الالزهايمر وعائلاتهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...