الأسهم الخليجية تظل معرضة للتطورات الجيوسياسية في المنطقة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

ظلت أسواق الأسهم الخليجية تحت بعض الضغط مع استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. ويمكن أن تؤدي التقلبات الناتج عنها في أسعار سوق الطاقة إلى زيادة حالة عدم اليقين التي يواجهها المستثمرون.

سجل سوق دبي للأوراق المالية جلسة تداول متقلبة بعد أكثر من أسبوع من التصحيحات السعرية القوية. ومن الممكن أن يظل أداء السوق معرضا لتطور الوضع الجيوسياسي في المنطقة. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تساعد قوة الاقتصاد المحلي في الحد من المخاطر الهبوطية.

وواصل سوق أبو ظبي للأسهم في مشاهدة مخاطر بسبب التوترات في المنطقة. قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم مع اقترابه من أدنى مستوياته لهذا العام.

من الممكن أن يستمر سوق الأسهم القطرية في مواجهة إمكانية خسائر مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. ويأتي تصحيح السوق بعد انتعاش قوي الأسبوع الماضي.

واصل سوق الأسهم السعودية تداولاته بشكل جانبي، واستقر إلى حد ما بعد أن شهد خسائر كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. ومع ذلك، لا يزال السوق متقلبا ومعرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار، في حين تشكل الضبابية المحيطة بأسواق الطاقة والوضع الجيوسياسي في المنطقة مصدر قوي للمخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي وإكسبرتيز فرانس يطلقان مشروعاً بقيمة 12 مليون يورو لتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة في الإدارة العامة اللبنانية

بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد، أطلق الاتحاد الأوروبي والوكالة العامة الفرنسية للتعاون الفني الدولي – ...

فوارق عوائد السندات تدعم الدولار على الرغم من تراجع العوائد الحقيقة

تحليل سوق اليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com 8 ديسمبر 2023 تمكن الدولار الأمريكي من الانتعاش على نحو ملحوظ منذ ...

بخاش دعا الأطباء الجدد الى عدم إستخدام شهاداتهم كمعبر لهجرة طويلة

دعا نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في كلمة القاها خلال حفل قسم ...