الأسهم الخليجية تشهد انتعاشا لكن المخاطر لا تزال قائمة

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن خلدون هلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاما كابيتال

استقرت أسواق الأسهم الخليجية إلى حد ما كرد فعل على الجهود المبذولة لتهدئة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. ومع ذلك، قد يظل المتداولون حذرين أمام مخاطر اندلاع الأزمة.

سجل سوق الأسهم في دبي تراجع في تقلبات الأسعار حيث تركز اهتمام المتداولين على الجهود المبذولة للحد من المخاطر المحيطة بالتوترات الجيوسياسية. ومع ذلك، لا يزال من الممكن أن يتعرض المؤشر الرئيسي لتغير الأوضاع في المنطقة على الرغم من قوة الأساسيات المحلية التي قد تساعد في الحد من الخسائر وتعزيز السوق عند رجوع الظروف إلى أوضاع ملاءمة.

انتعش سوق الأسهم في أبو ظبي بعد تصحيحاته السعرية الأخيرة بعد أن هدأت المخاوف بشأن ارتفاع التوترات الجيوسياسية إلى حد ما. من الممكن أن يشهد السوق المزيد من المكاسب إذا استمر المتداولون في شراء الانخفاض. ومع ذلك، فإن حالة عدم اليقين في المنطقة وفي أسواق الطاقة يمكن أن تؤثر على التوقعات.

واصل سوق الأسهم القطرية في رؤية مخاطر هبوطية وظل في اتجاه هبوطي بشكل عام. من الممكن أن تستمر حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة في التأثير على المعنويات بينما قد يظل المتداولون حذرين قبل صدور المزيد من نتائج أرباح الشركات.

انتعش سوق الأسهم السعودية بعد فترة من الاستقرار ويمكن أن يستمر المتداولون في شراء الانخفاض على وجه الخصوص إذا ظلت المخاطر المحيطة بالتوترات الجيوسياسية محدودة. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لجولة أخرى من التصحيحات السعرية أمام الضبابية والتوترات في المنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار: هل سيتغلب على الانهيار الأخير؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٢ يوليو ٢٠٢٤ ...

الهند تعزز تواصلها التجاري، حيث تضم 9 موانئ من بين أفضل 100 ميناء حاويات عالميًا

تمتلك الهند 9 موانئ رئيسية من إجمالي 11 ميناء في جنوب آسيا في قائمة أفضل ...

الذهب يتراجع قليلاً مرتدا من مستوياته المرتفعة وسط تكهنات بخفض معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن مازن سلهب، كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق ...