الأسهم الخليجية تشهد انتعاشا لكن المخاطر لا تزال قائمة

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن خلدون هلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاما كابيتال

استقرت أسواق الأسهم الخليجية إلى حد ما كرد فعل على الجهود المبذولة لتهدئة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. ومع ذلك، قد يظل المتداولون حذرين أمام مخاطر اندلاع الأزمة.

سجل سوق الأسهم في دبي تراجع في تقلبات الأسعار حيث تركز اهتمام المتداولين على الجهود المبذولة للحد من المخاطر المحيطة بالتوترات الجيوسياسية. ومع ذلك، لا يزال من الممكن أن يتعرض المؤشر الرئيسي لتغير الأوضاع في المنطقة على الرغم من قوة الأساسيات المحلية التي قد تساعد في الحد من الخسائر وتعزيز السوق عند رجوع الظروف إلى أوضاع ملاءمة.

انتعش سوق الأسهم في أبو ظبي بعد تصحيحاته السعرية الأخيرة بعد أن هدأت المخاوف بشأن ارتفاع التوترات الجيوسياسية إلى حد ما. من الممكن أن يشهد السوق المزيد من المكاسب إذا استمر المتداولون في شراء الانخفاض. ومع ذلك، فإن حالة عدم اليقين في المنطقة وفي أسواق الطاقة يمكن أن تؤثر على التوقعات.

واصل سوق الأسهم القطرية في رؤية مخاطر هبوطية وظل في اتجاه هبوطي بشكل عام. من الممكن أن تستمر حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة في التأثير على المعنويات بينما قد يظل المتداولون حذرين قبل صدور المزيد من نتائج أرباح الشركات.

انتعش سوق الأسهم السعودية بعد فترة من الاستقرار ويمكن أن يستمر المتداولون في شراء الانخفاض على وجه الخصوص إذا ظلت المخاطر المحيطة بالتوترات الجيوسياسية محدودة. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لجولة أخرى من التصحيحات السعرية أمام الضبابية والتوترات في المنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل سعر الذهب: هل فقد الزخم الصاعد قوته؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٥ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تنتعش بعد تراجعها الأخير

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٥ آبريل ...

النفط يتراجع بعد نهاية أسبوع ساخنة واستمرار المعنويات السلبية حول مسار السياسة النقدية

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...