الدولار ثابت أمام حذر المتداولين

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

واصل الدولار الأمريكي في تسجيل بعض التقلبات مع تغير توقعات المتداولين حول السياسة النقدية مع كل بيان اقتصادي جديد. واستقرت العملة إلى حد ما خلال الأيام القليلة الماضية مقارنة باتجاهها الصعودي السابق بينما تعززت العملات الأخرى، إلا أن ارتفاع عائدات السندات الأمريكية قد يبقي الدولار على قوته. يمكن أن تؤثر أيضا إصدارات البيانات القادمة وتعليقات باول هذا الأسبوع بالإضافة إلى التطورات الجيوسياسية على السوق حيث أصبح المتداولون أكثر حذرا.

ارتفع سعر اليوان الصيني إلى حد ما بعد سلسلة من البيانات صدرت اليوم على الرغم من أنه لا يزال يواجه قوة الدولار. يمكن أن تساعد أرقام الناتج المحلي الإجمالي والإنتاج الصناعي الأعلى من المتوقع في الصين في الحد من المخاطر الهبوطية والمساهمة في الحفاظ على سعر أكثر استقرارا لليوان.

على نفس الغرار، شهد الجنيه الإسترليني أرقام تضخم أقوى من المتوقع مما قد يؤثر على توجه السياسة النقدية لبنك إنجلترا. ويمكن أن يؤدي التضخم الأكثر مرونة إلى سياسة متشددة أكثر، مما قد يدعم العملة البريطانية.

واصل الين الياباني تحركاته المحدودة تحت مستوى المقاومة، قرب قمة هذا العام، حيث لا يزال المتداولون يرون ضعف للين. ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن تدخل بنك اليابان قد تترك العملة دون أي تطورات هامة مقابل نظيرتها الأمريكية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...