شركة فديليتي تقترح تطبيق جديد لصندوق ETF الخاص بالبيتكوين

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

19أكتوبر 2023

قدمت شركة فديليتي اقتراحًا جديدًا لصندوق تداول البيتكوين الفوري (ETF) إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في خطوة جديدة لاستمرار الجهود المتواصلة لمعالجة المخاوف التنظيمية التي تقف في طريق الموافقة على مشروع صناديق استثمار البيتكوين الفورية.

حيث قامت شركة فديليتي بتحديث مقترح Spot Bitcoin ETF بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والبورصات، وقدمت نسخة مُعدلة من Wise Origin Bitcoin Trust إلى الهيئة. ذلك ضمن جهود تلبية متطلبات هيئة الأوراق المالية (SEC) مما قد يزيد من فرص الموافقة على الطلبات المتعلقة بهذا المشروع.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية وافقت على صناديق الاستثمار المتداولة التي تحتفظ بعقود بيتكوين الآجلة في عام 2021، لكنها دائماً كانت مترددة في إعطاء الموافقة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة، مشيرة في السابق إلى مخاطر الاحتيال والتلاعب بالسوق بالإضافة إلى المخاوف بشأن حماية المستثمرين.

وأعتقد أن مثل هذه الخطوات تُعتبر إشارات إيجابية لأسواق العملات الرقمية، ودليل إضافي على أن جهات إصدار صناديق الاستثمار الفورية لتداول البيتكوين المحتملة على اتصال مع هيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالتعديلات المطلوبة لكي تنظر اللجنة في الموافقة عليها، كما أنها علامات إيجابية للموافقة على طلبات الشركات الكبرى لإنشاء مثل هذه الصناديق. مما يدعم ضخ السيولة في السوق الرقمية وارتفاع البيتكوين والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى على المدى الطويل.

ومن الجدير بالذكر أن التعديلات التي تقدمت بها فديليتي تتضمن تفاصيل ترتيبات الأمان، ومعالجة الهارد فورك، وطبيعة تعدين العملات المشفرة المستهلكة للطاقة. ففي وقت سابق من هذا العام، قبلت هيئة الأوراق المالية والبورصات مراجعة عدد من الطلبات لكنها أجلت منذ ذلك الحين قراراتها بشأن مقترحات Fidelity، Blackrock، وVaneck، وWisdomtree، وValkyrie، وBitwise، وInvesco وغيرها والتي تعتبر شركات ذات سيولة كبيرة.

فمن المتوقع أن يصدر قرار اللجنة على واحد أو أكثر من صناديق الاستثمار المتداولة هذه في الربع الأول من العام المقبل 2024، تزامناً مع عدم استئناف لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) لحكم المحكمة الذي جاء لصالح صندوق Bitcoin ETF الفوري الخاص بـ Grayscale مما يعطي سببًا للتفاؤل. حيث دعم هذا ارتفاع عملة البيتكوين هذا الأسبوع لتلامس مستويات 30000 دولار تزامناً مع الأخبار الكاذبة التي تفيد بالموافقة على صندوق البيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة Blackrock ، قبل أن تعود للهبوط لتتداول عند 28332 دولار في الوقت الحالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...