أسهم الخليج تنتعش، المخاطر الجيوسياسية مستمرة

تحليل السوق التالي عن هاني أبوعاقلةـ كبير محللي الأسواق في XTB MENA

تعافت أسواق الأسهم الخليجية بشكل عام إلى حد ما بعد الانخفاضات القوية التي شهدتها هذا الشهر. ومن الممكن أن يساعد تراجع المخاوف بشأن التطورات الجيوسياسية في المنطقة على تحسين المعنويات بفضل استمرار الجهود الدبلوماسية للحد من اندلاع الأزمة. رغم ذلك تظل المخاطر قائمة.

تحسن وضع سوق الأسهم في دبي مقارنة بالأيام القليلة الماضية حيث ساعدت الجهود الدبلوماسية على تهدئة مخاوف المستثمرين. قد يساعد الاقتصاد المحلي القوي والانخفاض الكبير في الأسعار في جذب المتداولين إذا استمرت الظروف في التحسن في المنطقة.

استقر سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى حد ما بعد تصحيحات كبيرة في الأسعار. من الممكن أن يظل اهتمام المتداولين مركزا على التطورات الجيوسياسية في المنطقة. وفي الوقت نفسه، قد تضغط تقلبات أسواق الطاقة وانخفاض أسعار النفط على السوق.

سجل سوق الأسهم القطرية بعض التقلبات وظل معرضا لتصحيحات سعرية إضافية. من الممكن أن تستمر بيانات أرباح الشركات المحلية في التأثير على المعنويات وقد تؤثر النتائج المتباينة على الأداء.

واصل سوق الأسهم السعودية انتعاشه مع تراجع التوترات الإقليمية إلى حد ما. وفي الوقت نفسه، يستمر السوق في التفاعل مع أرباح الشركات والتطورات في أسواق الطاقة ويمكن أن يشهد بعض التقلبات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...