إطلاق منصة (دبي. AI) للإجابة على استفسارات المتعاملين بشكل لحظي وتفاعلي تلقى ترحيباً كبيراً من شركات تقنية المعلومات

أشادت “فاليوفيرست”، الشركة العالمية المتخصصة في تطوير برمجيات المُحادثات الرقمية الخاصة بخدمة المتعاملين، بإطلاق منصة (دبي. AI) في دبي للإجابة على استفسارات المتعاملين بشكل لحظي وتفاعلي. وقالت الشركة بأن الخطوة الريادية تضع معيارًا عالميًا مرموقًا لمستقبل المدن الذكية من خلال الاستفادة المثلى من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال “أرفيند كالا”، المدير الإقليمي الرئيسي لشركة “فاليوفيرست”: “تبرز دبي كواحدة من المدن الريادية في العصر الرقمي، حيث تعزز حياة سكانها وزوارها على حد سواء بواسطة التكنولوجيا المبتكرة. وإعلان مبادرة (دبي. AI) في ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي يمثل خطوة مهمة نحو مستقبل أكثر ذكاءً وتكاملًا. وتعيد هذه المبادرة تعريف تجربة الأفراد وتفاعلهم مع هذه المدينة الديناميكية، مما يُؤكد على الطابع الرائد لدبي وتأثيرها الجوهري على المشهد التكنولوجي في مجال المدن الذكية”.

وتتجاوز منصة (دبي. AI) دور المساعد الرقمي التقليدي، بل تظهر كموجه رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي. وتوفر المنصة حزمة شاملة من الخدمات في مجموعة من القطاعات مثل الصحة والترفيه والأعمال والتعليم، ما يعمل على توفير راحة وإمكانية الوصول الفائقة لجميع السكان والزوار.

وفقًا لسيّد “كالا”، تعتبر تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي نظمًا تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى جديد، مثل النصوص والصور وحتى الموسيقى. وتعمل هذه التقنيات عن طريق التعلم من البيانات الحالية وإنتاج نتائج جديدة وإبداعية. وتقف وراء هذه التقنيات حلولا مثل روبوتات الدردشة التي يمكنها إجراء محادثات تبدو طبيعية، أو الذكاء الاصطناعي القادر على إنشاء صور واقعية أو حتى كتابة قصص.

وأضاف “كالا”: “يحمل هذا التطور يحمل تأثيرا عميقا في المعاملات مع المتعاملين. وإنه يرمز إلى احداث تغيير شامل في منظومة العمل الحكومي مما يوفر للمواطنين إمكانية الوصول السلس إلى الخدمات. وإن التزام دولة الإمارات باعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي يعزز مكانة الدولة كمبتكر عالمي ريادي”.

والنهج التنظيمي الرقمي لإمارة دبي لا يتوافق فقط مع حلول التحول الرقمي والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي، بل يعتبر أيضًا دليلاً على قدرة المنطقة على التكيف الرؤيوي الطويل الأمد بالحلول المستقبلية.

واختتم “كالا” قائلاً: “إن الاعتماد على منصة (دبي. AI) التي تتبنى أحدث حلول تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي تؤكد بقوة التزام دبي بقيادة الطريق إلى المستقبل الرقمي المستدام لتكون مثالاً يحتذي به في العالم ككل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...