مشروع WES اختتم بنجاح نشاطه المتعلق بكفاءة استخدام المياه واستهلاك المياه المنزلي في الجزائر

منذ أكتوبر 2020، انخرط مشروع “دعم المياه والبيئة (WES) الممول من الاتحاد الأوروبي في منطقة الجوار الجنوبي في تنفيذ نشاط بعنوان “إمكانية كفاءة استخدام المياه وتوفير المياه في المياه المنزلية” لدعم مصلحة “الجزائر للمياه” (ADE) في تطوير استراتيجيات التدخل الفعالة التي تهدف إلى الحد من استهلاك المياه المنزلية.

بعد دورتين تدريبيتين ومسح حول كفاءة استخدام المياه في المناطق السكنية، اختتم WES نشاطه بنجاح من خلال تنظيم ورشة عمل تشاورية، في 23 أكتوبر 2023، في مدينة الرملة، في بلدية بجاية، الجزائر.

خلال الورشة التشاورية، قام فريق خبراء المياه في WES بتقديم لمحة عامة عن النشاط الوطني لمشروع WES في الجزائر. وبحلول نهاية عرض نتائج النشاط، تمت مناقشة خارطة الطريق لتوسيع نطاق نتائج النشاط، وفرص تنفيذ تدابير/برامج كفاءة استخدام المياه وفوائدها، بشكل مستفيض بين أصحاب المصلحة. وتم طرح مجموعة من الإجراءات الممكن تنفيذها من قبل الدولة، بعد انتهاء مدة المشروع.

وكان رفع مستوى الوعي بين الشركاء والمستفيدين وأصحاب المصلحة حول الخيارات المتاحة للحد من استهلاك المياه وكيفية تحقيق ذلك، أحد المواضيع الرئيسية لهذا الحدث.

أثبت عرض فيديو WES “ساعدونا على إنقاذ قطرة” حول إدارة الطلب على المياه واستخدامها، إلى جانب عرض خطة عمل الاتصالات، أنها أدوات اتصال فعالة لضمان النشر الأمثل لنتائج هذا النشاط.

إلى جانب السيد كمال جلوة ويس، مسؤول الاتصال ونائب مدير البنية التحتية لإمدادات المياه، بمديرية الإمداد بالمياه الصالحة للشرب والصناعية بوزارة الأشغال العامة والهيدروليكا والبنية التحتية الأساسية، ضمت هذه الورشة 44 من أصحاب المصلحة الذين يمثلون المؤسسات ذات الصلة بتخطيط الموارد المائية و الإدارة وإمدادات المياه مثل مصلحة الجزائر للمياه (ADE) من وحدات مديرية بجاية، وتيزي، وزو، والبويرة، وبرمود، والسلطات المحلية، فضلا عن الأساتذة والطلاب من جامعة بجاية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...