الأسهم الأمريكية معرضة للمفاجآت من أرباح الشركات

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

استقر سوق الأسهم الأمريكية إلى حد ما، وانتعش قليلا بعد يومين من الخسائر. لا يزال السوق في اتجاه هبوطي بشكل عام، ولكنه قد يشهد تصحيحا إيجابيا للسعر إذا هدأت مخاوف المستثمرين.

قد ساعد تراجع طفيف في عوائد سندات الخزانة في تخفيف مخاوفهم إلى حد ما فيما يتعلق بمسار تكاليف التمويل. وفي الوقت نفسه، يبقى التوجه الحالي في السياسة النقدية الأمريكية وإمكانية إبقاء أسعار الفائدة في مستوى عالي لفترة أطول يؤثر على المعنويات.

وقد وجد السوق بعض الدعم في أرباح الشركة الإيجابية التي نشرت يوم أمس. أصدرت أمازون وإنتل أرباحا أعلى من المتوقع والتي تتناقض مع النتائج المتباينة لشركات التكنولوجيا الأخرى التي صدرت خلال الأيام السابقة.

من الممكن أن يستمر السوق الأمريكي في رؤية بعض التقلبات حيث يتفاعل المتداولون مع صدور أرقام أرباح إضافية للشركة في الأيام القادمة. من الممكن أن يؤدي نشر بيانات اقتصادية اليوم وفي الأيام القليلة الأولى من الأسبوع المقبل إلى جذب انتباه المتداولين قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

ومن المتوقع أن يبقي هذا الأخير أسعار الفائدة دون تغيير، إلا أن تعليقات رئيسه قد تؤثر على المعنويات والتوقعات فيما يتعلق بمسار السياسة النقدية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...