التقلبات والضبابية والظروف الجيوسياسية تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية خسائر هذا الأسبوع تحت تأثير الضبابية والمخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في المنطقة. وفي الوقت نفسه، ساهمت أرباح الشركات والتقلبات في أسواق الطاقة في زيادة المخاطر التي تواجهها الأسواق. يمكن أن تستمر الأسواق في المنطقة في التفاعل مع هذه العوامل في الأيام أو الأسابيع المقبلة حيث يظل المتداولون حذرين.

شهد سوق الأسهم في دبي تذبذبات مهمة خلال حصة تداول اليوم بعد أسبوع متقلب، مدفوعا بأرباح الشركات وتقلبات التوترات الجيوسياسية في المنطقة. وبينما يمكن أن يظل السوق معرضا للوضع المتغير في المنطقة، فإن قوة الاقتصاد المحلي يمكن أن تساعد في الحفاظ على جاذبية السوق وفي استقطاب المستثمرين بعد انحسار التوترات.

انتعش سوق أبوظبي للأسهم بشكل طفيف في بداية حصة اليوم بعد أسبوع صعب. ومع ذلك، ظل السوق دون أدنى مستوياته خلال العام، ومن الممكن أن يستمر في التأثر بالتوترات الجيوسياسية في المنطقة.

تراجع سوق الأسهم القطرية بشكل كبير هذا الأسبوع وانخفض إلى ما دون أدنى مستوياته السابقة لهذا العام، مما قد يخلق المزيد من المخاطر الهبوطية. ومن الممكن أن يظل السوق معرضا لحالة عدم اليقين الحالية في المنطقة وفي الأسواق المالية العالمية.

سجل سوق الأسهم السعودية تقلبات قوية هذا الأسبوع مع تزايد الضبابية في السوق. وبينما ظل المؤشر الرئيسي في اتجاه هبوطي بشكل عام لبضعة أشهر حتى الآن، فإن التوترات الجيوسياسية وأسعار النفط المتقلبة يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على أداء السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...