التقلبات والضبابية والظروف الجيوسياسية تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية خسائر هذا الأسبوع تحت تأثير الضبابية والمخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في المنطقة. وفي الوقت نفسه، ساهمت أرباح الشركات والتقلبات في أسواق الطاقة في زيادة المخاطر التي تواجهها الأسواق. يمكن أن تستمر الأسواق في المنطقة في التفاعل مع هذه العوامل في الأيام أو الأسابيع المقبلة حيث يظل المتداولون حذرين.

شهد سوق الأسهم في دبي تذبذبات مهمة خلال حصة تداول اليوم بعد أسبوع متقلب، مدفوعا بأرباح الشركات وتقلبات التوترات الجيوسياسية في المنطقة. وبينما يمكن أن يظل السوق معرضا للوضع المتغير في المنطقة، فإن قوة الاقتصاد المحلي يمكن أن تساعد في الحفاظ على جاذبية السوق وفي استقطاب المستثمرين بعد انحسار التوترات.

انتعش سوق أبوظبي للأسهم بشكل طفيف في بداية حصة اليوم بعد أسبوع صعب. ومع ذلك، ظل السوق دون أدنى مستوياته خلال العام، ومن الممكن أن يستمر في التأثر بالتوترات الجيوسياسية في المنطقة.

تراجع سوق الأسهم القطرية بشكل كبير هذا الأسبوع وانخفض إلى ما دون أدنى مستوياته السابقة لهذا العام، مما قد يخلق المزيد من المخاطر الهبوطية. ومن الممكن أن يظل السوق معرضا لحالة عدم اليقين الحالية في المنطقة وفي الأسواق المالية العالمية.

سجل سوق الأسهم السعودية تقلبات قوية هذا الأسبوع مع تزايد الضبابية في السوق. وبينما ظل المؤشر الرئيسي في اتجاه هبوطي بشكل عام لبضعة أشهر حتى الآن، فإن التوترات الجيوسياسية وأسعار النفط المتقلبة يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على أداء السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...