الأسهم الخليجية تواصل انتعاشها رغم المخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا مع استمرار العديد منها في الانتعاش. من الممكن أن تظل الأسواق في المنطقة معرضة للمخاوف حول التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. في الوقت نفسه، يستمر المتداولون في التفاعل مع إصدارات أرباح الشركات قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

استمر سوق الأسهم في دبي في مساره الإيجابي ولكنه سجل بعض التقلبات اليوم بعد انتعاشه خلال جلسات التداول القليلة الماضية. وفي حين أن الأرباح الإيجابية والاقتصاد المحلي القوي يمكن أن تستمر في دعم السوق، إلا أن هذا الأخير قد يظل معرضا لجولة جديدة من التصحيحات السعرية أمام استمرار التوترات الجيوسياسية.

وواصل سوق أبو ظبي للأسهم انتعاشه، مع تزايد المكاسب. ومع ذلك، استمر المؤشر الرئيسي في رؤية تقلبات قوية وقد يواجه مخاطر هبوطية بسبب عدم اليقين بشأن أسعار النفط والتوترات الجيوسياسية.

عاد سوق الأسهم القطرية إلى الاتجاه الهبوطي بعد انتعاش قصير. من الممكن أن يتعرض السوق لتصحيحات جديدة في الأسعار مع استمرار المخاوف الجيوسياسية.

واصل سوق الأسهم السعودية مكاسبه وشهد تحسن في أداء قطاع البنوك وغيره. ومن الممكن أن تستمر أرباح الشركات في التأثير على الجو الاستثماري المحلي. ومع ذلك، قد يتعرض السوق لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...