الأسهم الخليجية تواصل انتعاشها رغم المخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا مع استمرار العديد منها في الانتعاش. من الممكن أن تظل الأسواق في المنطقة معرضة للمخاوف حول التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. في الوقت نفسه، يستمر المتداولون في التفاعل مع إصدارات أرباح الشركات قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

استمر سوق الأسهم في دبي في مساره الإيجابي ولكنه سجل بعض التقلبات اليوم بعد انتعاشه خلال جلسات التداول القليلة الماضية. وفي حين أن الأرباح الإيجابية والاقتصاد المحلي القوي يمكن أن تستمر في دعم السوق، إلا أن هذا الأخير قد يظل معرضا لجولة جديدة من التصحيحات السعرية أمام استمرار التوترات الجيوسياسية.

وواصل سوق أبو ظبي للأسهم انتعاشه، مع تزايد المكاسب. ومع ذلك، استمر المؤشر الرئيسي في رؤية تقلبات قوية وقد يواجه مخاطر هبوطية بسبب عدم اليقين بشأن أسعار النفط والتوترات الجيوسياسية.

عاد سوق الأسهم القطرية إلى الاتجاه الهبوطي بعد انتعاش قصير. من الممكن أن يتعرض السوق لتصحيحات جديدة في الأسعار مع استمرار المخاوف الجيوسياسية.

واصل سوق الأسهم السعودية مكاسبه وشهد تحسن في أداء قطاع البنوك وغيره. ومن الممكن أن تستمر أرباح الشركات في التأثير على الجو الاستثماري المحلي. ومع ذلك، قد يتعرض السوق لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...