بنك اليابان يحرك السوق، المتداولون ينتظرون الفيدرالي

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

واصل الدولار الأمريكي في تسجيل تداولات متقلبة وشهد بعض الضغط خلال جلسات التداول الثلاث الأخيرة. وبينما شهدت تقلبات مهمة، ظلت العملة الأمريكية بدون اتجاه واضح خلال معظم هذا الشهر. يمكن أن يبقى الدولار على هذا النحو بينما ينتظر المتداولون اجتماع الفيدرالي الأمريكي غدا وقد يظلون حذرين في هذه الأثناء.

ومن المتوقع أن يبقي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير. ومن الممكن أن يستمر النهج الحالي القائم على أسعر فائدة مرتفعة لفترة أطول في دعم الدولار مقابل العملات الأخرى في حين يظل الاقتصاد الأمريكي قويا. يمكن أن يركز المتداولون على تعليقات رئيس الفيدرالي حيث يبحثون عن أدلة حول توجه السياسة النقدية.

واصل اليورو في انتعاشه بعد بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني التي جاءت أفضل من المتوقع. جاءت البيانات الاقتصادية الفرنسية كما هو متوقع ودعمت اتجاه العملة الأوروبية. ومع ذلك، انخفض التضخم في منطقة اليورو بشكل أسرع من المتوقع، ويمكن أن يساهم في ليونة أكثر من طرف البنك المركزي الأوروبي مما قد يضغط على اليورو.

أثر قرار بنك اليابان اليوم سلبيا على الين، حيث أبقى البنك أسعار الفائدة دون تغيير ويمكن أن يسمح ببعض المرونة في سياسة التحكم في عائدات السندات. وقد يستمر انخفاض العائدات في التأثير على العملة اليابانية بينما قد تستمر إمكانية تدخل من البنك في تشكيل خطر على السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...