أكثر من 5000 زائر من الشرق الأوسط يتوافدون إلى فرانكفورت لحضور أكبر فعالية في العالم لتوريد المنتجات لقطاعَي الضيافة والبيع بالتجزئة  

دفع نمو قطاع السياحة في المنطقة أصحاب الشركات إلى زيارة فعالية أمبيانته “Ambiente”، ليبقوا على اطّلاع بأحدث التوجهات في مجالات التصاميم عامةً والتصاميم الداخلية والتجهيزات والاستدامة  

من المقرّر أن يتوجّه أكثر من 5000 من أصحاب الأعمال من الشرق الأوسط، منهم 1000 من الإمارات العربية المتحدة، إلى مدينة فرانكفورت للمشاركة في معرض أمبيانته، الذي يعدّ أكبر معرض في العالم لتوريد المنتجات لقطاعَي الضيافة والبيع بالتجزئة، في ظلّ النمو المستمر لقطاع السياحة في المنطقة. 

سيقام معرض أمبيانته من 26 لغاية 30 يناير 2024، ومن المتوقّع أن يستقبل عدداً أكبر من الزوّار الإقليميين بزيادة تقدر بـ 60%، مقارنةً بفترة ما قبل الجائحة، ممّا يسلّط الضوء على الطلب المستمر في الشرق الأوسط على المنتجات والتصاميم والتجهيزات الخاصّة بالفنادق والمطاعم والمنتجعات والمتاجر ومساحات العمل.  

تُعتبر الإمارات العربية المتحدّة السوق الرئيسي الذي يساهم معرض أمبيانته في توفير المنتجات له في الشرق الأوسط، تليها المملكة العربية السعودية ومصر ولبنان ثمّ الكويت. وستشارك 170 دولة في هذا المعرض الذي سيستضيف أكثر من 4500 جهة عارضة وأكثر من 150 ألف زائر، منهم المستثمرون والمصمّمون والأختصاصيون في مجال المشتريات وروّاد الأعمال. 

ستعرض عدّة جهات من المنطقة أعمالها في المعرض، منها شركة سيراميك رأس الخيمة، أكبر علامة تجارية للسيراميك في العالم، وشركة بيلفيدا هوم التي تُعنى بابتكار التصاميم الداخلية وتجارب أواني الطعام، وشركة إي إم أي دي أي جي تي ذ.م.م لتصنيع الأواني الزجاجية.  

وفي هذا الصدد، صرّح فيليب فيرغر، نائب رئيس مجموعة معارض السلع الاستهلاكية في ميسي فرانكفورت من دبي قائلاً: “يفتخر معرض أمبيانته بكونه واحداً من أكبر الفعاليات من نوعه على صعيد العالم، ومن المتوقّع أن تكون دورة عام 2024 أكبر من جميع الدورات السابقة، من حيث عدد الزوار والمساحات والمنتجات والفعاليات المصاحبة التي يقدمها المعرض. والأن يزيد الشرق الأوسط من نسبة تواجده في المعرض، ممّا يؤكد على تزايد الطلب في المنطقة على أحدث التصاميم والابتكارات والمنتجات، للمشاريع الحالية والمستقبلية، وعلى رغبة المنطقة في التواصل مع المورّدين الرائدين على مستوى العالم والنظراء في هذا المجال ليتناقشوا معهم ويتبادلوا الأفكار.” 

وأضافت جوليا أوهيرك، نائبة رئيس مجموعة معارض السلع الاستهلاكية في ميسي فرانكفورت قائلةً 

“يجهز أمبيانته نفسه ليرسم أطراً جديدة لقطاع الضيافة والمطاعم وخدمات الطعام، ونتطلّع قدماً لاستقبال زوّارنا من الشرق الأوسط لمدّة خمسة أيام ستزخر بتوقيع الصفقات وإجراء النقاشات وتعلّم المعلومات الجديدة.  

وسيصب المعرض جزءاً كبيراً من تركيزه على المسائل البيئية والاجتماعية والإدارية، مخصصاً قسماً كاملاً للمنتجات المستقدمة بأساليب مستدامة والتصاميم الصديقة للبيئة ومبادرات إعادة التدوير وأحدث الابتكارات في إطار حماية البيئة من خلال برنامج أمبيانته للسلوكيات المستدامة، حيث يستطيع المشاركون أن يعرضوا المنتجات والمواد والأفكار المستدامة.  

علاوةً على ذلك، سيضم المعرض كوكبة من المتحدثين الملهمين، ينتمون إلى خمس قطاعات مختلفة، فضلاً عن بعض أشهر المصمّمين في العالم، بمن فيهم المصمّمة إيلينا سالميسترارو التي استلمت تصميم معرض أمبيانته للعام 2024. 

تنظم شركة ميسي فرانكفورت التي تتخذ من ألمانيا مقراً رئيسياً لها معرض أمبيانته. ويقوم فرع الشركة في الشرق الأوسط الذي يقع في مدينة دبي بتنظيم عددٍ متزايد من المعارض التجارية رفيعة المستوى في المنطقة، بما فيها بيوتي وورلد و بايبروورلد و أوتوميكانيكا و إنترسك.  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...