توقعات بنسبة نمو اقتصادي تصل الى 4,3٪ في العام 2024 في دولة الامارات

تشهد دولة الإمارات ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الشركات التجارية المنتقلة إليها، مدعومة بزخم النمو الذي يشهده الاقتصاد المحلي. ووفقًا لتقرير البنك المركزي الأخير، تتوقع الإمارات نمواً اقتصادياً عالياً بنسبة 4.3٪ في العام 2024 ومعدل نمو مستقر بنسبة 3.9٪ للعام الحالي. ويرتبط هذا النمو الحاصل مع انتقال العديد من الشركات التجارية والخدماتية العالمية للتمركز في دبي لخدمة أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال “سيمون مايسون”، الرئيس التنفيذي للعمليات في “رايتر ريلوكيشنز”: “إن نمو الاقتصاد الإماراتي وارتفاع تنافسيته يدفع الشركات من مختلف القطاعات لاستكشاف الإمكانات الهائلة التي تقدمها هذه المنطقة من العالم. وهذا المشهد الاقتصادي الديناميكي، الذي يدعمه التنوع في القطاعات الاقتصادية، يجذب عددا متزايدا من الشركات أن تتخذ من الإمارات منصة للتوسع الاستراتيجي في المنطقة”.

وبخبرة تفوق 70 عاماً، تتفوق شركة “رايتر ريلوكيشنز” في ضمان الانتقال السلس للشركات عبر تقديم حلول متخصصة لاحتياجاتها المتنوعة والتي تشمل نقل الأفراد والأصول وخدمات النقل والتخزين.

وأكّد “مايسون”: “تصمم خدماتنا في “رايتر ريلوكيشنز”، بدءًا من دعم اللوجستيات ونقل الأصول بشكل آمن حتى الإرشاد الشامل، بعناية فائقة لتلبية الاحتياجات الفريدة للشركات المتوسعة في الإمارات. ونحن نضمن انتقالاً سلسًا، مما يتيح للشركات التركيز على أعمالها في استغلال الفرص الواعدة المتاحة في هذا السوق الديناميكي”.

إن الزيادة في انتقال الشركات التجارية الى الإمارات، مرّده جاذبية الدولة للشركات التي تبحث عن التوسع الاستراتيجي في المنطقة. ويعزو “مايسون” ذلك الى نمو الاقتصاد والموقع الاستراتيجي في تقاطع أوروبا وآسيا وأفريقيا، بالإضافة إلى بيئة الأعمال الجاذبة، مثل المناطق الحرة التجارية والحوافز الضريبية والاستثمارات المستمرة في البنية التحتية الحديثة، بما في ذلك مساحات المكاتب ومرافق اللوجستيات وشبكة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...