البيتكوين تتراجع مع بداية الأسبوع وتحاول التماسك عند 37,000 مع استمرار المعنويات الإيجابية

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

13 نوفمبر 2023
تراجعت البيتكوين خلال ساعات الصباح الأولى اليوم، حيث بلغت مستوى 36,850 دولاراً في أقصى التراجعات عند حوالي الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت غرينيتش. الايثريوم أيضاً لا تزال تحاول الاحتفاظ بمستوى 2050 دولاراً. أما سولانا، فما زالت محتفظة أيضاً بالجزء الأكبر من مكاسبها القياسية اللافتة بالقرب من 58 دولاراً وذلك بعد أن لامسك مستوى 64 دولاراً خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائت.

فيما يبدو أن الزخم الصعودي في سوق العملات المشفرة لا يزال موجوداً على الرغم من التراجعات الصباحية اليوم. فبعد التصفيات الضخمة للمراكز البيعية، التي شهدناها الخميس الفائت والتي تجاوزت 127 مليون دولاراً وفق البيانات المقدمة من CoinGlass، يبدو أن البائعين باتو أكثر حذراً في الدخول ودفع البيتكوين للتخلي عن مكاسبها والتي يبدو أن باتت بدورها أكثر صلابةً في الاحتفاظ به.

في حين تستمر هذه المعنويات المرتفعة مع استمرار التفاؤل حول إمكانية موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) على إطلاق الصناديق المتداولة للبيتكوين الفورية.

على نحو ملحوظ أيضاً، تقلص الخصم من صافي قيمة أصول Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) إلى حوالي 10% يوم الجمعة وهو مستوى قياسي جديد لم نشهده من أغسطس من العام 2021. يأتي ذلك بعد أن وصل الخصم إلى حوالي 50% في ذروة تراجعات السوق أواخر العام الفائت.

كما تزامن ذلك مع بلوغ قيمة مراكز المستثمرين في العقود الآجلة للبيتكوين إلى أعلى المستويات منذ أبريل من العام الفائت وذلك مع ما يناهز 16 مليار دولار عند صباح اليوم، وذلك وفق CoinGlassأيضاً.

في المقابل، فإن هذه المعنويات الإيجابية للغاية تستند في الحقيقة على الآمل بموافقة SECعلى إطلاق صناديق البيتكوين الفورية، وهذا ليس حتمياً ولا يوجد ما يؤكد متى قد توافق الهيئة (إن كانت تنوي أن توافق) على ذلك. لذلك، فإن هذه الارتفاعات الحادة قد تكون هشة للغاية أمام أي أخبار سلبية ذات أثر جوهري في الأسواق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...