سوق الأسهم الأمريكية دون تغيير أمام عطلة العيد

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

تظل العقود الآجلة الأمريكية دون تغيير نسبي اليوم حيث ندخل أسبوع عطلة عيد الشكر حيث ستختبر مبيعات الجمعة السوداء نبض الاقتصاد الأمريكي الذي يعتمد على المستهلك. يأتي هذا بعد أن أنهت المؤشرات الرئيسية سلسلة متتالية مدتها ثلاثة أسابيع من الأداء الإيجابي ، مع محو جزءا مهما من الخسائر حيث تقترب من اعلى سعر وصلته في سبتمبر. كان هذا الأداء مدفوعا بتحول في المعنويات بسبب تباطؤ مستويات التضخم الأمريكي، مما جعل الأسواق تعتقد أن الفيدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة وقد يبدأ في خفضها في وقت مبكر من العام المقبل. يثير هذا التغيير أيضا احتمال تباطؤ منظم للاقتصاد الأمريكي.

برز قطاع العقارات كأحد أفضل القطاعات أداء في الأسبوع الماضي، مدعوما بتوقعات بعدم وجود زيادات أخرى في أسعار الفائدة وإمكانية خفض أسعار الفائدة المبكر. يمكن أن يساعد ذلك في خفض معدلات الرهن العقاري، والتي وصلت إلى أعلى نقطة لها في أكثر من عقدين، بالنظر إلى حساسية القطاع لأسعار الفائدة.

في غضون ذلك، تقوم الأسواق بتقييم تأثير الرحيل المفاجئ للرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAIسام ألتمن والمسؤولين التنفيذيين الآخرين على مستقبل صناعة الذكاء الاصطناعية وتأثيرها على الأسهم التكنولوجية، خاصة الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة. كان الذكاء الاصطناعي عاملا رئيسيا في نمو وتقييمات قوية لقطاعي أشباه الموصلات والتكنولوجيا هذا العام. يمكن لمثل هذا الحدث المفاجئ أن يؤثر على معنويات السوق، على الرغم من أن أي تأثير قد يكون قصير المدى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...