سوق الأسهم الأمريكية دون تغيير أمام عطلة العيد

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

تظل العقود الآجلة الأمريكية دون تغيير نسبي اليوم حيث ندخل أسبوع عطلة عيد الشكر حيث ستختبر مبيعات الجمعة السوداء نبض الاقتصاد الأمريكي الذي يعتمد على المستهلك. يأتي هذا بعد أن أنهت المؤشرات الرئيسية سلسلة متتالية مدتها ثلاثة أسابيع من الأداء الإيجابي ، مع محو جزءا مهما من الخسائر حيث تقترب من اعلى سعر وصلته في سبتمبر. كان هذا الأداء مدفوعا بتحول في المعنويات بسبب تباطؤ مستويات التضخم الأمريكي، مما جعل الأسواق تعتقد أن الفيدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة وقد يبدأ في خفضها في وقت مبكر من العام المقبل. يثير هذا التغيير أيضا احتمال تباطؤ منظم للاقتصاد الأمريكي.

برز قطاع العقارات كأحد أفضل القطاعات أداء في الأسبوع الماضي، مدعوما بتوقعات بعدم وجود زيادات أخرى في أسعار الفائدة وإمكانية خفض أسعار الفائدة المبكر. يمكن أن يساعد ذلك في خفض معدلات الرهن العقاري، والتي وصلت إلى أعلى نقطة لها في أكثر من عقدين، بالنظر إلى حساسية القطاع لأسعار الفائدة.

في غضون ذلك، تقوم الأسواق بتقييم تأثير الرحيل المفاجئ للرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAIسام ألتمن والمسؤولين التنفيذيين الآخرين على مستقبل صناعة الذكاء الاصطناعية وتأثيرها على الأسهم التكنولوجية، خاصة الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة. كان الذكاء الاصطناعي عاملا رئيسيا في نمو وتقييمات قوية لقطاعي أشباه الموصلات والتكنولوجيا هذا العام. يمكن لمثل هذا الحدث المفاجئ أن يؤثر على معنويات السوق، على الرغم من أن أي تأثير قد يكون قصير المدى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...