ضغوط وتحديات: مستقبل 3 من عمالقة السوق الرقمية

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

20 نوفمبر 2023

لا يزال سعر بيتكوين(BTC) ثابتًا تحت مستوى 38000دولار حيث تفشل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية(SEC) دائماَ في تحقيق اصدار قرارها بشأن صناديق الاستثمار المتداولة، وفي الوقت نفسه يفقد كل من إثريوم (ETH) وريبل (XRP) قوتهما مع ارتفاع عمليات جني الأرباح في الأسواق الرقمية مؤخراً.

ومع بداية الأسبوع الحالي تحركت أسعار العملات المشفرة اليوم الاثنين بارتفاع ملحوظ حيث يبدو أن المستثمرين قد استعادوا ثقتهم في السوق. بالإضافة إلى التفاؤل والتوقعات الايجابية بشأن الموافقة علىBitcoin Spot ETF، ذلك بعد أن عكس السوق مساره الصاعد خلال الأسبوع الماضي، مما أدى إلى خسارة بعض مكاسب الأسابيع الأخيرة، بسبب حذر المتداولين.

وكانت هذه التحركات السعرية متزامنة مع ما قدمته شركة BlackRockبشأن صندوق Spot Ethereum ETFالأسبوع الماضي، ولكن يبدو أن هيئة الأوراق المالية والبورصة تؤخر قرارها فيما يخص جميع صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة، مما يثير المخاوف في السوق الرقمية.

وأعتقد أن المستثمرين سوف يراقبون باهتمام بالغ محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر إصداره يوم الثلاثاء 21 نوفمبر. وهو أهم أحداث هذا الأسبوع، لأنه سيوفر رؤى حول الصحة الاقتصادية الحالية والتوجهات المحتملة لبنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة مستقبلاً.

ومن بين أهم تحركات أسعار العملات الرقمية المشفرة ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 1.77% ليصل إلى 37177.93 دولارًا حالياً، مع ارتفاع حجم تداولها بنسبة 20.11% ليصل إلى 14 مليار دولار. وقد ساعدت هذه المكاسب زيادة ثقة المستثمرين في الأسواق.

كما سجل سعر إيثريوم مكاسب بنسبة 2.45% ويتم تداوله عند 2,002.57 دولار، بينما انخفض حجم تداوله خلال الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 5.46% إلى 7.73 مليار دولار. تزامناً مع ارتفاع سعر الريبلXRP بنسبة 2.69% ليصل إلى 0.6239 دولار، مع ارتفاع حجم التداول ليوم واحد بنسبة 21.75% ليصل إلى مليار دولار.

وعند الحديث عن العملات الميمية، ارتفع سعرDogecoin بنسبة 2.32% ليصل إلى 0.08025 دولار، بينما انخفض حجمها بنسبة 55.99% ليصل إلى 541.48 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع سعرShiba Inu بنسبة 2.13% ليصل إلى 0.000008632 دولار، وانخفض حجمه بنسبة 28.54% ليصل إلى 107.61 مليون دولار.

ومن وجهة نظري ساعدت هذه الارتفاعات الأخيرة في معظم أسعار العملات المشفرة اليوم على تحقيق مكاسب في السوق ورفع الثقة والتخلص من حالة الحذر وعدم اليقين التي كانت مسيطرة على الأسواق. والجدير بالذكر أن مؤشر الخوف والجشع في سوق العملات المشفرة بلغ 74، مما يشير إلى وجود معنويات جشع بين المستثمرين وهو سبب رئيسي يدعم ارتفاع الأسعار في المدى القريب، مما يدعم مرحلة جمع الأرباح الحالية والتي قد تدعم الهبوط على المدى المتوسط والبعيد خاصة مع ارتفاع المخاوف المرتبطة بموافقة الهيئة على مشروع صناديق التداول الفورية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...