بعد استعادة البيتكوين لـ 37000$، هل ستعود فقاعة الكريبتو من جديد؟

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

24 نوفمبر 2023

في عالم العملات المشفرة المتباين، يتزايد التفاؤل باستمرار الاتجاه الصاعد بعد ما وصل سعر البيتكوين إلى 37365 دولار في بداية تعاملات اليوم الجمعة، مدفوعًا بمؤشرات وتطورات كثيرة في الأسواق. أبرزها من وجهة نظري الارتفاع المتوقع خلال حدث التنصيف الخاص بالبيتكوين بداية عام 2024، تزامناً مع آمال المستثمرين بالموافقة المحتملة علىBitcoin Spot ETF.

وأعتقد إن الموافقة على صندوق Bitcoin ETF الفوري يحمل أهمية كبيرة لسوق العملات المشفرة خاصة بعد ارتفاع احتمالية الموافقة في ضوء الأخبار الأخيرة، ستغذي التوقعات التي ترجح حفاظ الأسابيع المقبلة على المسار الصاعد الحالي. مع التأكيد على أهمية هذه المرحلة في دورة السوق، حيث تعتبر أي انخفاضات في الوقت الحالي على سعر البيتكوين بمثابة الوقت المناسب للمستثمرين للاستفادة وفتح صفقات شراء.

بالإضافة إلى ذلك، عندما نتعمق في سوق العملات المشفرة الناشئة، نرى إشارات واضحة على أن هذه الأصول الرقمية تستعد لبدء دورة اتجاه صاعد كبير. تسير فيه الأسعار الحالية ضمن الموجة السعرية الأولى من الدورة السوقية، وأعتقد أن لديها القدرة على تحقيق عوائد تتجاوز بكثير توقعات السوق الحالية.

كما أعتقد أن ما نشهده الآن هو مجرد بداية لاتجاه صاعد طويل الأجل، وهذا يبشر بمستقبل جيد للأسواق. فمع اكتساب سوق الأصول الرقمية زخمًا جديداً، تظهر أهمية قرارات الاستثمار الإستراتيجية خلال هذا الاتجاه الصاعد للعملات المشفرة. فمع استعداد العملات البديلة لارتفاع كبير واحتمال الحصول على الموافقة لصندوق البيتكوين المتداول الفوري في البورصة، تتوفر الفرصة للمستثمرين لتحقيق أقصى قدر من العائدات من خلال اعتماد طلبات السوق المعلقة.

وفي الوقت الحالي حققت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة مكاسب بنسبة 1.84٪ على مدار الـ 24 ساعة الماضية وبلغت 1.42 تريليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، شهدت أكبر عملتين مشفرتين من حيث القيمة السوقية، وهما يتكوين (BTC) وإثريوم (ETH) أيضًا ارتفاعًا كبيرًا، مما ساهم في رفع مكاسب السوق الإجمالية.

ومن الجدير بالذكر أن سعر بيتكوين ارتفع بنسبة 2.36% ليصل إلى 37380.16 دولارًا حتى الآن، بينما ارتفع سعر إثريوم بنسبة 2.13% ليصل إلى 2062.84 دولارًا. وعلى مدى الثلاثين يومًا الماضية، شهدت اللبيتكوين ارتفاعًا بنسبة 22% تقريبًا، مع زيادة الأخيرة بنحو 23%.

ومن المتوقع أن تكون العوامل أعلاه سبباً لاستمرار الدورة الصاعدة، مما يمهد الطريق لتحقيق مكاسب محتملة في السوق. ويرفع احتمال عودة فقاعة الكريبتو إلى دائرة الضوء من جديد، وفي حال حدث ذلك أعتقد أنه سيكون آخر موجة ارتفاع مركبة للعملات الرقمية قبل الانهيار وربما الاختفاء في المدى الطويل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...