البيتكوين تحاول الاحتفاظ بمستوى 42,000 دولاراً وسط المزيد من الزخم الإيجابي في الأسواق

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

5 ديسمبر 2023

لا تزال البيتكوين محتفظة بمستوياتها القياسية هذا العام مع التراجع بنسبة 0.55% اليوم وذلك مع التماسك أعلى مستوى 41,600 دولاراً بعد أن لامست مستوى 42,400 الأمس. الايثريوم أيضاً لا تزال تتماسك عند مستوى 2230 دولاراً وذلك بعد أن لامست مستوى 2275 الأمس أيضاً.

تأتي مكاسب العملات المشفرة الأخيرة مع استمرار حالة التفاؤل بقرب موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على إطلاق جملة من الصناديق المتداولة للبيتكوين الفورية في وقت مع بداية العام القادم. على الرغم من عدم وجود ما يؤكد ذلك من عدمه، إلا أن الأسواق يبدو أنها متمسكة للغاية بهذه الآمال.

في حين شكلت ارتفاعات البيتكوين الأمس المزيد من الضغط على البائعين ودفعتهم للتخلي عن رهانهم الهبوطي على نحو ملحوظ الأمس. وفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass، تم تصفية أكثر من 200 مليون دولاراً من المراكز البيعية الأمس وهو ما يمثل أعلى المستويات منذ حوالي الشهر. في حين قد تم تصفية حوالي 140 مليون دولاراً من المراكز الشرائية فيما يبدو أنه جني للأرباح بعد المكاسب القياسية ليوم أمس.

البيتكوين كان لها حصة 84 مليون دولاراً من المراكز البيعية التي تم تصفيتها إلى جانب 20 مليوناً للمراكز الشرائية.

فيما نرى أن نسبة تصفية المراكز الشرائية إلى البيعية للبيتكوين أقل على نحو ملحوظ من ذات نسبة للسوق ككل وهو ما قد يعكس ذلك ترقب المستثمرين للمزيد من الارتفاعات المحتملة بشكل أكبر من الارتفاعات الحالية.

كما هذا الزخم هذا الأسبوع بعد المزيد من التدفقات نحو العملات المشفرة. وفقاً للبيانات المقدمة من CoinShares، فقد كان الأسبوع الفائت هو الأسبوع العاشر على التوالي من صافي التدفقات الموجبة مع أكثر من 176 مليون دولاراً من صافي التدفقات نحو المنتجات المرتبطة بالعملات المشفرة.

كما أن هذا يمثل هذا الاتجاه المستمر يمثل أكبر تياراً لتدفق أموال المستثمرين منذ أكثر من عامين. بذلك أيضاً، قد يكون صافي التدفقات قد بلغ 1.84 مليار دولاراً منذ بداية العام وفي حال تسجيل تدفقات مشابه هذا الأسبوع فسنشهد علامة المليارين دولار الأسبوع القادم.

كما العادة، فقد استحوذت البيتكوين على أكثر من 132 مليون دولاراً من صافي تلك التدفقات. إلا أنها ما كان جيدراً بالملاحظة هو عودة صافي التدفق منذ بداية العام إلى المنطقة الإيجابية وذلك بعد تسجيل 30 مليون دولاراً من التدفقات الموجبة الأسبوع الفائت وبذلك تكون صافي التدفقات منذ بداية العام عند 10 مليون دولاراً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...