الأسهم الخليجية تحت الضغط

تحليل السوق التالي عن ميلاد عازار، محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA

تعرضت أسواق الأسهم الخليجية لضغوط حيث ظل المتداولون حذرين. يمكن أن يتوجه اهتمامهم بشكل متزايد إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي. ومن الممكن أن تظل التطورات في أسواق النفط أيضا مصدرا للمخاطر بالنسبة للأسهم في المنطقة.

استأنف سوق الأسهم في دبي التداول لكنه سجل أداء سلبيا بعد فترة طويلة من الركود. يمكن أن يظل المتداولون حذرين حيث قد تهيمن تصحيحات الأسعار على الأسواق العالمية. كان أداء الأسهم الفردية متباينا حيث دفعت العقارات وعدد من البنوك السوق إلى الانخفاض.

واصل سوق أبوظبي للأسهم في تسجيل بعض التقلبات ومن الممكن أن يشهد تراجعا إذا استمرت تصحيحات الأسعار بعد فترة من الضبابية. يمكن أن تظل أسواق النفط مصدر قلق للمتداولين على وجه الخصوص مع استمرار الشكوك بشأن تأثير تخفيضات الإنتاج على الأسعار.

استمر سوق الأسهم القطرية في تسجيل تصحيحات سعرية لليوم الثالث على التوالي. ومع ذلك، يمكن أن يتفاعل السوق مع التغيرات في أسواق الطاقة حيث يمكن أن يؤدي الانتعاش إلى دعم للمعنويات. وفي الوقت نفسه، قد تؤثر الضبابية والتقلبات في أسعار الطاقة على الأسهم.

قد يتعرض سوق الأسهم السعودية لضغوط بعد انتعاش استمر أكثر من شهر حيث يمكن للمتداولين التحرك بشكل متزايد لتأمين مكاسبهم. ومن الممكن أن تتفاعل الأسهم السعودية أيضا مع التطورات في أسواق النفط مع استمرار بعض الشكوك بشأن تنفيذ تخفيضات الإنتاج. ومع ذلك، لا يزال الاقتصاد المحلي يشهد أداء قويا من القطاع غير النفطي مما قد يساعد في الحفاظ على الاتجاه الصعودي الحالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...