وزير المالية يستقبل كركي والأسمر ويؤكّد على دعمه الدائم للضمان والمضمونين

استقبل معالي وزير المالية د.يوسف الخليل في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء في 5/12/2023 مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي ورئيس الإتّحاد العمالي العام د. بشارة الأسمر بحضور مديرعام  وزارة المالية د. جورج معرّاوي، حيث تباحث المجتمعون بالأوضاع الماليّة العامة في البلاد  وأوضاع الضمان بشكل خاص في ظلّ الأزمة التي يمرّ بها لبنان منذ أكثر من  أربع سنوات.

وقد توقّف معالي وزير المالية على أهميّة دعم الضمان الاجتماعي بكافّة السبل اللازمة مبدياً تجاوباً كبيراً بخاصّة لناحية تسديد المستحقات والديون المتوجبّة له، وذلك بغية تحسين التقديمات الاجتماعية والصحيّة التي يوفّرها الصندوق لاسيّما للمضمونين ذوي الأمراض المستعصية والسرطانية، وكلّ ما يتعلّق بالعلاجات اللازمة لهم للتخفيف من معاناتهم. 

ومن جهتهما، شكر كركي والأسمر معالي وزير المالية لإيفائه  بما وعد به في لقائهم الأخير، حيث أعطى تعليماته من أجل رفد الصندوق بما تبقّى له من رصيد مستحق وفق موازنة العام 2023 أي بحدود 600 مليار ل.ل. بعد أن تمّ تسديد دفعة سابقة بلغت قيمتها 600 مليار ل.ل. منذ حوالي 10 أيّام.

وكعادته، أكّد  مدير عام الضمان أن هذه الأموال سوف تخصّص في مكانها الصحيح لزيادة التقديمات الصحيّة للمضمونين كي يعود الضمان للعب دوره كصمام للأمان الإجتماعي  للثلث الشعب اللبناني ويكون الرافعة لهم في ظلّ الأوضاع المالية والاجتماعية الصعبة التي يمرّون بها.  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...