الأسهم الأمريكية تشهد ضبابية قبل صدور بيانات مهمة، الذكاء الاصطناعي يدعم السوق

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

ظلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ثابتة، بعد أداء سلبي يوم أمس حيث فقد التعافي الأخير قوته بينما تنتظر الأسواق بيانات الرواتب غير الزراعية غدا. أشارت بيانات سوق العمل هذا الأسبوع إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي ويمكن أن تستمر في دعم فكرة سياسة نقدية أكثر ليونة، مما قد يؤدي إلى خفض مبكر لسعر الفائدة بحلول مارس. ومع ذلك، قد يظل المستثمرون قلقين بشأن تأثير أسعار الفائدة المرتفعة على النشاط الاقتصادي وما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيعدل أسعار الفائدة في الوقت المناسب. قد يؤدي اجتماع الاحتياطي الفيدرالي القادم إلى استعادة الثقة في سوق الأسهم إذا تمت الإشارة إلى سياسة مخففة.

وكان قطاع التكنولوجيا ثاني أسوأ القطاعات أداء يوم أمس. ومع ذلك، ارتفعت اليوم قيمة سهم Alphabet بأكثر من 2% في تداول ما قبل السوق، بعد الإطلاق العام لنموذجها LLM الجديد، Gemini، للتنافس مع GPT-4. بالإضافة إلى ذلك، تتقدم AMD بنسبة 2.5% في مرحلة ما قبل السوق، مدفوعة بإطلاق شريحة تدريب الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها، والتي تتنافس مع Nvidia. يمكن أن تستمر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دعم تطور ونمو شركات التكنولوجيا الكبرى، ودعم قيم قطاع التكنولوجيا ومساعدة المؤشرات الأمريكية الرئيسية على الاحتفاظ بمكاسبها.

واصل قطاع الطاقة عمليات البيع، حيث تأثر القطاع النفطي بالانخفاض الطويل في أسعار النفط. وقد تستمر شركات مثل إكسون موبيل أو شيفرون في زيادة خسائرها نتيجة لذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...