الأسهم الأمريكية تشهد ضبابية قبل صدور بيانات مهمة، الذكاء الاصطناعي يدعم السوق

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

ظلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ثابتة، بعد أداء سلبي يوم أمس حيث فقد التعافي الأخير قوته بينما تنتظر الأسواق بيانات الرواتب غير الزراعية غدا. أشارت بيانات سوق العمل هذا الأسبوع إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي ويمكن أن تستمر في دعم فكرة سياسة نقدية أكثر ليونة، مما قد يؤدي إلى خفض مبكر لسعر الفائدة بحلول مارس. ومع ذلك، قد يظل المستثمرون قلقين بشأن تأثير أسعار الفائدة المرتفعة على النشاط الاقتصادي وما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيعدل أسعار الفائدة في الوقت المناسب. قد يؤدي اجتماع الاحتياطي الفيدرالي القادم إلى استعادة الثقة في سوق الأسهم إذا تمت الإشارة إلى سياسة مخففة.

وكان قطاع التكنولوجيا ثاني أسوأ القطاعات أداء يوم أمس. ومع ذلك، ارتفعت اليوم قيمة سهم Alphabet بأكثر من 2% في تداول ما قبل السوق، بعد الإطلاق العام لنموذجها LLM الجديد، Gemini، للتنافس مع GPT-4. بالإضافة إلى ذلك، تتقدم AMD بنسبة 2.5% في مرحلة ما قبل السوق، مدفوعة بإطلاق شريحة تدريب الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها، والتي تتنافس مع Nvidia. يمكن أن تستمر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دعم تطور ونمو شركات التكنولوجيا الكبرى، ودعم قيم قطاع التكنولوجيا ومساعدة المؤشرات الأمريكية الرئيسية على الاحتفاظ بمكاسبها.

واصل قطاع الطاقة عمليات البيع، حيث تأثر القطاع النفطي بالانخفاض الطويل في أسعار النفط. وقد تستمر شركات مثل إكسون موبيل أو شيفرون في زيادة خسائرها نتيجة لذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...