بيانات الوظائف تؤثر على الدولار، وتحول سياسة بنك اليابان يعزز الين

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

تراجع الدولار بعد ثلاثة أيام متتالية من المكاسب، متأثرا ببيانات سوق العمل الأخيرة ومؤشرات أخرى تشير إلى تباطؤ. قد يكون تقرير الرواتب غير الزراعية (NFP) غدا نقطة حاسمة لمسار الدولار وقد يؤثر هذا على توقعات خفض سعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي في مارس، وهو موضوع من المرجح أن يكون محوريا في اجتماع الفيدرالي الأسبوع المقبل. قد تضغط أرقام الوظائف غير الزراعية على الدولار إذا جاءت أقل من المتوقع، بينما من المتوقع أن يقدم الاجتماع القادم رؤية أوضح على السياسة النقدية.

وفي الوقت نفسه، وجد اليورو دعما مع انخفاض الدولار، لكنه لا يزال يواجه مخاطر أمام البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال وتباطؤ التضخم، مما يشير إلى احتمال تخفيض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في أوائل العام المقبل. ويلقي هذا الوضع، إلى جانب تدخلات البنك المركزي الأوروبي الحذرة، بنظرة سلبية على اليورو.

تعافى الين اليوم مدعوما بتلميحات بنك اليابان عن تحول وشيك في السياسة النقدية. وقد أدى هذا الترقب أيضا إلى تحركات كبيرة في عوائد السندات اليابانية، مما يشير إلى احتمالية انعكاس قوي للين إذا تحققت توقعات السوق.

شهد اليوان تحركات متقلبة استجابة لبيانات تجارية متباينة وتخفيضات موديز المستمرة للتصنيف الائتماني الاقتصادي للصين. تدعم السلطات الصينية عملتها لمنع المزيد من الانخفاضات أمام الظروف الاقتصادية المباينة، مما يجعل هذا الدعم حاسما لاستقرار العملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...