مركز لبنان للعمل التطوّعي يحتفل باليوم العالمي للتطوّع عبر تكريم شخصيات بارزة في المجتمع للعام 2023

في إطار احتفاله باليوم العالمي للتطوع، كعادته نظّم مركز لبنان للعمل التطوّعي حفلاً رفيع المستوى، حيث تم تكريم شخصيات ريادية وجهات تميّزت بتفانيها وإسهاماتها البارزة في خدمة المجتمع. بدأ الحفل بتلاوة النشيد الوطني اللبناني، ومن ثم ترحيب قامت به الإعلامية لينا دياب، عريفة الحفل.

ألقى مؤسس ورئيس المركز، الدكتور محمد علي الجنّون ، كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية العمل التطوّعي، مقدماً نبذة عن برامج وأنشطة المركز التي تعدت 200 نشاط سنوياً عبر لجانه المتنوعة التي تصب جميعها في خدمة المجتمع.

وتوجه الى المعنيين في الدولة اللبنانية، رؤساء ونواب ووزراء، وبعيداً عن الخلافات السياسية، ورحمة بالوطن والمواطن. تحت شعار ما فرقته السياسة يجمعه العمل التطوّعي. لان النسبة الكبرى من المواطنين اللبنانيين اصبحوا متطوّعين في وظائفهم. فلنتطوع جميعاً لانقاذ ما تبقى من وطن.

وتمني بإقرار اليوم اللبناني للتطوّع اسوة بالدول الأخرى المتحضرة، ويكون في الثاني من آب من كل عام. بعد عيد الجيش اللبناني رمز التطوّع والعزة والصمود.

وشكر الشخصيات المكرمة على جهودهم البارزة. وقدم التهاني الى جميع متطوعي العالم بيومهم. تلا ذلك عرض فيلم يسلط الضوء على الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها المركز.

تم خلال الحفل توجيه الشكر والتقدير إلى الجهات والشخصيات المكرمة، وتكريمها بدرع “الشخصية التطوّعية المؤثرة للعام 2023” وهي، مديرية التعاون العسكري – المدني في الجيش اللبناني، والصليب الأحمر اللبناني، وفوج إطفاء مدينة بيروت، ونقابة محرري الصحافة اللبنانية، ونقيب الفنانين التشكيليين اللبنانيين الدكتور نزار ضاهر، والناشطة في العمل الخيري والاجتماعي السيدة منى بوارشي، والناشطة في العمل الخيري والاجتماعي الدكتورة زهور حنقير ضافر، والناشط في العمل الاجتماعي رجل الاعمال السيد مازن الزعني، والناشط في الصناعة البيئية الدكتور بدر حسون، والاداري الرياضي العربي الأستاذ جودت شاكر، والناشط في العمل الاجتماعي رجل الاعمال الدكتور باسم البواب

اختتم الحفل بتكريم الحضور بصورة جماعية تعبّر عن فرحة وتكريم هذه المناسبة الخاصة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...