أسواق الفوركس تتوقع اجتماعات حاسمة للبنوك المركزية

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

يواصل الدولار انتعاشه بعد الأداء القوي الذي حققه الأسبوع الماضي. أشارت بيانات سوق العمل، بما في ذلك تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي، إلى اقتصاد مرن، مما يزيد من احتمالية الهبوط الناعم ويقود إلى تراجع التوقعات لخفض أسعار الفائدة في مارس. ستؤثر بيانات التضخم القادمة والاجتماع الأخير للفيدرالي لهذا العام بشكل كبير على معنويات السوق ومسار الدولار للأسابيع التالية.

يهتم السوق كذلك باليورو هذا الأسبوع، قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي. وأدى ضعف العملة إلى أسبوعين من الخسائر مقابل الدولار ومستويات منخفضة تاريخيا مقابل الفرنك السويسري. أدى تباطؤ التضخم بشكل أسرع من المتوقع وتدهور الظروف الاقتصادية إلى توقع الأسواق خفض لسعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في أبريل. ومن الممكن أن يؤثر هذا على اليورو بشكل أكبر.

وسيؤثر اجتماع بنك إنجلترا هذا الأسبوع أيضا على أداء الجنيه واتجاهه. ومن الممكن أن يحافظ بنك إنجلترا على أسعار الفائدة الحالية لفترة ممتدة، مقارنة بالبنوك المركزية الكبرى الأخرى، بسبب مستويات التضخم الحالية. يمكن أن تتفاعل العملة أيضا مع بيانات الناتج المحلي الإجمالي وسوق العمل قبل اجتماع البنك المركزي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...