أسواق الفوركس تتوقع اجتماعات حاسمة للبنوك المركزية

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

يواصل الدولار انتعاشه بعد الأداء القوي الذي حققه الأسبوع الماضي. أشارت بيانات سوق العمل، بما في ذلك تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي، إلى اقتصاد مرن، مما يزيد من احتمالية الهبوط الناعم ويقود إلى تراجع التوقعات لخفض أسعار الفائدة في مارس. ستؤثر بيانات التضخم القادمة والاجتماع الأخير للفيدرالي لهذا العام بشكل كبير على معنويات السوق ومسار الدولار للأسابيع التالية.

يهتم السوق كذلك باليورو هذا الأسبوع، قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي. وأدى ضعف العملة إلى أسبوعين من الخسائر مقابل الدولار ومستويات منخفضة تاريخيا مقابل الفرنك السويسري. أدى تباطؤ التضخم بشكل أسرع من المتوقع وتدهور الظروف الاقتصادية إلى توقع الأسواق خفض لسعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في أبريل. ومن الممكن أن يؤثر هذا على اليورو بشكل أكبر.

وسيؤثر اجتماع بنك إنجلترا هذا الأسبوع أيضا على أداء الجنيه واتجاهه. ومن الممكن أن يحافظ بنك إنجلترا على أسعار الفائدة الحالية لفترة ممتدة، مقارنة بالبنوك المركزية الكبرى الأخرى، بسبب مستويات التضخم الحالية. يمكن أن تتفاعل العملة أيضا مع بيانات الناتج المحلي الإجمالي وسوق العمل قبل اجتماع البنك المركزي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...