باناسونيك القابضة تستعرض أحدث حلولها المبتكرة في مؤتمر الأطراف كوب 28

أعلنت شركة باناسونيك القابضة، الشركة الأم لباناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق، الرائدة عالمياً في مجال التقنيات المتطورة والحلول المستدامة، عن مشاركتها في مؤتمر الأطراف كوب 28 المنعقد في مدينة إكسبو دبي، والذي انطلق في 30 نوفمبر ويستمر لغاية 12 ديسمبر الجاري. واستعرضت الشركة الرائدة في جناح اليابان مجموعة من التقنيات المتطورة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في مشهد الطاقة المتجددة، وذلك في إطار التزامها بمعالجة تحديات المناخ وبناء عالم أكثر استدامة.

كما تضمنت الفعالية جلسة حوارية تولى فيها كل من يوكي كوسومي، الرئيس التنفيذي للمجموعة؛ وهيروتوشي أوهارا، المدير التنفيذي لشؤون الجودة والشؤون البيئية ورضا العملاء في شركة باناسونيك للتميز التشغيلي، لتسليط الضوء على التزام الشركة ببناء مستقبل أخضر ومستدام وأشار كوسومي أثناء مشاركته في الجلسة الحوارية، التي حملت عنوان دور التكنولوجيا في تحقيق التحول، إلى الدور البارز لكل من اليابان والهند ودولة الإمارات في رئاسة مجموعة السبع ومجموعة العشرين ومؤتمر كوب 28 على التوالي، وأهمية تعاونهم لتعزيز الوعي حول أهمية توسيع آفاق الطموح وتقديم تقنيات متطورة لتحقيق الحياد الكربوني.

وأكد على ضرورة تعزيز أساليب الابتكار بالاعتماد على توفير بيئة لإجراء التقييم السليم للتكنولوجيا ووضع قواعد جديدة لتحقيق أهداف عديدة مثل الحد من الانبعاثات. كما أشار على الدور الأساسي للجلسات الحوارية بين الجهات المعنية البارزة، مثل الحكومات والشركات الخاصة والمؤسسات الدولية في صياغة قواعد عالمية جديدة.

وتحدث هيروتوشي أوهارا خلال مشاركته في جلسة استثنائية حول تقييم دور الانبعاثات التي تم تجنبها في تحقيق الحياد الكربوني، حول أهمية تسليط الضوء على الجهود التي بذلتها اليابان للحد من الانبعاثات، إلى جانب التي تواجه التنفيذ في المستقبل وفقاً للمبادئ التوجيهية الصادرة عن مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة حول مقدار المساهمة في تخفيض الانبعاثات.

كما أشار إلى ضرورة اكتساب فهم عالمي للانبعاثات التي تم تجنبها لبناء مجتمع محايد كربونياً، وأهمية الإفصاح عن مساهمة التخفيض في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الكهربائي والإلكتروني المتقدم وغيرها من القطاعات، وتوحيد أساليب الحساب في القطاع بحيث يمكن استخدامها كأحد معايير التقييم المؤسسية في المؤسسات المالية.

مشاركة شركة باناسونيك القابضة في مؤتمر كوب 28:

كشفت الشركة الرائدة خلال مشاركتها عن أحدث تطوراتها في مجال الطاقة النظيفة، مع التركيز على أربعة جوانب رئيسية:

1. تكنولوجيا بيروفسكايت المزودة بخلايا الطاقة الشمسية: تمثل هذه الخلايا نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية وتقدم مستويات كفاءة أعلى مع تكاليف تصنيعية أقل، ما يسهم في إتاحة الطاقة النظيفة أمام شريحة أوسع من المستهلكين. وتتخذ باناسونيك خطوة مهمة نحو الحد من الانبعاثات الكربونية وبناء مستقبل مستدام بالاستفادة من طاقة الشمس.

2. جهاز إنتاج الهيدروجين الأخضر: يستخدم هذه الجهاز مصادر طاقة متجددة لتوليد الهيدروجين الأخضر بكفاءة عالية. وتسهم هذه التكنولوجيا في دعم التحول لاعتماد الطاقة النظيفة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة من خلال إنتاج الهيدروجين بأقل أثر بيئي. ويشكل عاملاً مهماً في الرحلة نحو بناء اقتصاد قائم على الهيدروجين.

3. مولد خلية وقود الهيدروجين النقي: تقدم باناسونيك بصفتها شركة رائدة في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود، مولد خلية وقود الهيدروجين النقي الذي ينتج الكهرباء بطريقة نظيفة وموثوقة. وتم تصميم هذا المولد ليتماشى مع مختلف الاستخدامات، بدءاً من الاستخدام السكني ووصولاً إلى الاستخدام الصناعي، ومن المتوقع أن يلعب دوراً رئيسياً في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والحد من التحديات المناخية.

4. نظام إدارة موارد الطاقة الموزعة: يقدم هذه النظام حلاً شاملاً لتحسين وإدارة موارد الطاقة الموزعة. ويتيح النظام الجديد للمستهلكين الحد من بصمتهم الكربونية واعتماد خيارات طاقة صديقة للبيئة، من خلال الدمج بين مصادر الطاقة المتجددة ومخزون الطاقة والشبكات الذكية بكفاءة عالية.

وتعليقاً على هذه الموضوع، قال هيرويوكي شيبوتاني، المدير الإداري في باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “تلتزم مجموعة باناسونيك برؤيتها البيئية طويلة الأمد، وذلك ضمن مبادرة تأثير باناسونيك الأخضر التي تدعم جهودنا في تعزيز الابتكار المستدام بيئياً والحد من الانبعاثات الكربونية. ويمثل الكشف عن أحدث تقنياتنا في مؤتمر كوب 28 تأكيداً على التزامنا بتقديم أحدث التقنيات المتطورة بما ينسجم مع رؤيتنا الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر استدامة”.

وقامت باناسونيك في إطار التزامها البيئي بتطوير نظام AI Econavi، والذي يعمل بكفاءة عالية على الحد من هدر الطاقة من خلال التكيف مع أنماط الاستخدام واعتماد محركات موفرة للطاقة ومجهزة بتقنية العاكس. ويقوم هذا النظام المبتكر بتحديد الملابس والظروف للحد من استخدام المياه دون التأثير على فعالية عملية الغسيل، حيث أن استخدام الغسالة وحدها يحافظ على المياه.

كما يمكن الحد من هدر الطعام الآن باستخدام الثلاجات المزودة بتقنيات تحافظ على الطعام طازجاً ومغذياً لفترات أطول، مثل ثلاجة التجميد الصحي Nutri Tafreez، بالإضافة إلى أجهزة المطبخ المتطورة مثل العصارات ذات الأداء الفعال في استخراج العصير.

وقدمت باناسونيك أيضاً أحدث نظام معياري متعدد الأشكال للعناية الشخصية والذي يتيح للأشخاص التسوق بصورة محددة وشراء ما يحتاجون إليه فقط. ويشكل كل من نظام RE100، النظام الداخلي لتوليد الطاقة؛ وأنظمة تبريد R32، الحلول الأمثل لبناء مجتمع محايد كربونياً، حيث يتميز مبرد R32 بتأثير صفري على طبقة الأوزون واحتمالية حدوث احترار عالمي منخفضة. كما تواصل الشركة من خلال مركز باناسونيك للتكنولوجيا البيئية جهودها للحد من النفايات والحرص على إعادة التدوير في عمليات التصنيع.

وتهدف إلى الحد من الأثر البيئي ورفد الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق الاستدامة وتمكين الأفراد والشركات من اتخاذ خطوات هادفة نحو عالم أنظف وأكثر استدامة.

وتجسد مشاركة شراكة باناسونيك القابضة في مؤتمر كوب 28 التزامها الراسخ بتعزيز الابتكار المستدام ومعالجة التحديات البيئية الملحة التي يشهدها العالم حالياً. وتواصل باناسونيك التزامها بمبادرة تأثير باناسونيك الأخضر واستراتيجيتها طويلة الأمد والقائمة على تقديم أحدث الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة، ما يعزز من دورها الريادي في بناء مستقبل مستدام وصديق للبيئة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...