الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف المستقبل Global Futures Society تشارك في منتدى دبي للمستقبل وترحب بانضمام 36 مؤسسة جديدة

أُطلقت الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف المستقبل في عام 2022، وتضم اليوم أهم مؤسسات التصميم المستقبلي والتخطيط الاستراتيجي في العالم.

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل اليوم عن انضمام 36 مؤسسة من 17 دولة إلى الأعضاء الأربعة الحاليين في الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف لمستقبل (Global Futures Society)، وهي أكبر شبكة من خبراء ومؤسسات استشراف المستقبل في العالم.

شارك ممثلون عن المؤسسات العالمية في منتدى دبي للمستقبل الذي أقيم في متحف دبي للمستقبل في 27 و28 نوفمبر، بهدف تمثيل أكبر تجمع عالمي لخبراء ومصمّمي المستقبل في العالم.

وكانت مؤسسة دبي للمستقبل قد أطلقت هذه الجمعية العام الماضي لتعزيز دور متحف المستقبل كمقر عالمي لمؤسسات استشراف المستقبل العالمية وتعزيز مكانة دبي كمنصة رائدة للتفكير الاستراتيجي.

تعدّ الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف لمستقبل منصة تجمع بعضاً من أكبر المؤسسات في العالم المعنية بالتصميم المستقبلي والتخطيط الاستراتيجي، بالإضافة إلى مراكز الأبحاث. ويتمثل هدفها في تسهيل التعاون لتحديد الفرص والتحديات، والاستعداد لها. وينضم الأعضاء الجدد إلى الأعضاء الأربعة الحاليين، وهم جمعية المستقبليين المحترفين (APF)، ومشروع الألفية، والاتحاد الدولي للدراسات المستقبلية (WFSF)، وشبكة استشراف المستقبل في القطاع العام (PSFN).

وفي هذا السياق، قال سعادة خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: “أُطلقت الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف لمستقبلالعام الماضي تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتمثّلة في تحويل متحف المستقبل إلى مركز عالمي للحوار والشراكات، وتوحيد الجهود العالمية المبذولة لتصميم المستقبل”.

*المصدر: أيتوس واير

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...