بالتزامن مع (COP28) وتقديراً لريادتها في التحول الرقمي

“دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة” تفوز بجائزة “مخطط المستقبل” من “جونسون كونترولز” العالمية

فازت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، التي ينضوي تحت مظلتها المنطقة الحرة بمطار دبي “دافز” وواحة دبي للسيليكون ودبي كوميرسيتي، بجائزة “مخطط المستقبل” (Future Award) ولقب جهة رائدة لنظام “اوبن بلو” (Open blue Pioneer) من “جونسون كونترولز” وذلك تنويهاً بمسيرتها المتقدمة في مجال التحول الرقمي.

وقام “مارك فانديبينبيك”، رئيس شركة “جونسون كونترولز” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بتسليم الجائزة إلى عبد الجليل العباسي، نائب رئيس أول إدارة التخطيط والتصميم في سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز” ، وذلك خلال حفل نظمته الشركة مؤخراً في متحف المستقبل بدبي، تزامناً مع فعالية مؤتمر الأطراف (COP28).

وبهذا التكريم، تنضم “دييز” الى نخبة المؤسسات المبدعة والتي حققت قفزة كبيرة في المدن الذكية والتحول الرقمي بتبنيها تقنية “اوبن بلو” الرقمية في واحة دبي للسيليكون.

وقال محمد خالد، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وأفريقيا في “جونسون كونترولز”: “إننا فخورون بأن تكون “دييز” واحدة من الرواد لدينا في قيادة الابتكار الرقمي، الأمر الذي يعكس الإمكانات والقيمة الحقيقية للمباني الذكية التي تعتبر ضرورية للغاية في المساعدة على تحقيق الأهداف المناخية بالإضافة إلى تحسين كفاءة الطاقة وضمان صحة

وسلامة القاطنين. ويشرفنا أن نتعاون مع “دييز” لتحقيق رؤيتهم لخلق مجتمع متطور ورائد ومستدام في واحة دبي للسيليكون”.

وكجزء من المشروع أبرمت “دييز” اتفاقية تعاون مع “جونسون كونترولز” لتقديم حلول شاملة في الواحة للحفاظ على الطاقة مثل مبردات المحركات ذات السرعة المتغيرة والكفاءة العالية في استخدام الطاقة وخدمات أوبن بلو لتحسين أداء أنظمة التبريد. وتوفر هذه الخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التحليل والصيانة التنبؤية، مما يساعد واحة دبي للسيليكون على الحفاظ على عمليات موثوقة، وتقليل بصمتها الكربونية بمقدرا 4.2 مليون “كيلوواط” سنوياً.

بدوره، قال عبد الجليل العباسي: “بذلت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة جهوداً دؤوبة في تجربة حلول المدن الذكية والأنظمة المتطورة في واحة دبي للسيليكون والتي تعزز الكفاءة بما يتماشى مع مكانة الواحة كمركز للابتكار والمعرفة في خطة دبي الحضرية الرئيسية 2040”.

وأضاف: “يعكس انضمامنا إلى رواد “اوبن بلو” التزامنا وحرصنا على الاستكشاف المستمر لطرق استخدام الموارد بكفاءة والاستثمار في تحسين الأداء، لتعزيز مساهمتنا في استراتيجة دبي للطاقة النظيفة 2050″.

وتعد شركة “جونسون كونترولز” في طليعة الشركات التي تعمل على تحويل البيئة المبنية وتعزيز التقنيات الجديدة التي تساهم في تعزيز تجارب السكان ودفع الاستدامة. وتماشياً مع أهداف مئوية الإمارات 2071، فإن الشركة تساهم في دفع التحول الرقمي والاستدامة في دولة الإمارات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...