Aqara وiot Squared توحدان جهودهما لتسريع اعتماد المنازل الذكية في المملكة العربية السعودية

وقَّعت Aqara، الشركة الرائدة في توفير منتجات المنازل الذكية، مذكرة تفاهم (MoU) مع شركة iot squared، التي تمثل مشروعًا مشتركًا بين مجموعة stc وصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، لإقامة شراكة إستراتيجية تُركِّز بشكل خاص على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وإنترنت الأشياء (IoT). ويهدف هذا التعاون إلى دعم نمو الرقمنة من خلال البحث والتطوير في مجال إنترنت الأشياء (IoT) في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030.

وقَّع مذكرة التفاهم Zhen Lin رئيس شركة Aqara وعثمان الدهش الرئيس التنفيذي لشركة iot Squared في بكين، الصين في 12 ديسمبر 2023.

بموجب اتفاقية الشراكة هذه، ستعمل شركة Aqara وiot Squared معًا لتوفير أجهزة وخدمات إنترنت الأشياء للمستهلكين في المملكة العربية السعودية. وبفضل منصة ومجموعة منتجات المنزل الذكي الموسَّعة التي تقدمها شركة Aqara، إلى جانب رؤية السوق لشركة iot squared وخبرتها الكبيرة في الصناعة، يهدف الكيانان إلى تطوير حلول منزلية ذكية مخصصة للمستخدمين والشركات في كل أنحاء المنطقة.

يقول Zhen Lin، رئيس شركة Aqara “إن شركة Aqara متحمسة للمشاركة في هذا الجهد المشترك لدفع أبحاث تكنولوجيا إنترنت الأشياء واعتمادها في المملكة العربية السعودية،” “نحن نؤمن بأن التآزر بين الصناعة التي تقدمها iot Squared وخبرتها الإقليمية، إلى جانب تقنيات إنترنت الأشياء القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة Aqara، سوف يسرع ظهور المنازل المتصلة في المملكة العربية السعودية.”

يقول عثمان الدهش الرئيس التنفيذي لشركة iot Squared “بينما نشرع في هذه الرحلة التحويلية لتطوير حلول المنزل الذكي المتطورة، لن تؤدي هذه الشراكة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي فحسب، بل ستتوافق بسلاسة أيضًا مع الالتزام برؤية بلدنا الرامية إلى تعزيز الرفاهية ونوعية الحياة،” “معًا، نمتلك القدرة على تشكيل مستقبل لا تربطنا فيه التكنولوجيا فحسب، بل ترتقي بنسيج حياتنا وتثريه أيضًا، بما يتناغم مع تطلعات أمتنا.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...