الأسهم الأمريكية تشهد توقعات إيجابية وبعض المخاطر على السياسة النقدية

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

أظهرت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تحركات محدودة اليوم، بعد مكاسب امتدت على مدى سبعة أسابيع متتالية مع استمرار تغير التوقعات حول السياسة النقدية. يمكن أن يستمر السوق في تسجيل مكاسب حيث يتوقع المتداولون تخفيضات في أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل. وقد شجع موقف الفيدرالي الأمريكي وتوقعاته الاقتصادية جو تفاؤلي في السوق وغذى الشهية على المخاطر مما قد يعزز ارتفاع السوق خلال شهر ديسمبر.

ومع ذلك، قد تظل بعض المخاطر قائمة بالنسبة للسوق بعد أن تحدث أعضاء الفيدرالي ضد التسرع في تخفيضات أسعار الفائدة. في غضون ذلك، يمكن أن يدعم انخفاض عوائد سندات الخزانة أداء سوق الأسهم بينما يحول المتداولون انتباههم إلى إصدارات البيانات الاقتصادية الرئيسية هذا الأسبوع، مع احتمال تأثير بيانات التضخم الأمريكية، وخاصة نفقات الاستهلاك الشخصي، على التوقعات.

وفي الأسبوع الماضي، سجلت جميع القطاعات تقريبا مكاسب وشهد قطاع العقاري أحسن أداء. وانتعش قطاع الطاقة أيضا بعد فترة من الأداء الضعيف بفضل ارتفاع الأسعار في أسواق النفط. يواصل قطاع التكنولوجيا في رؤية أداء سنوي قوي مع اقتراب العام من نهايته، حيث تقود الشركات ذات رأس المال الكبير مكاسب السوق.

وفي قطاع التكنولوجيا، قد تواجه شركة أبل تحديات جديدة في السوق الصينية، حيث تتوجه المزيد من الوكالات الصينية والشركات المدعومة من الحكومة إلى إصدار تعليمات للموظفين لتجنب استخدام أجهزة آيفون وغيرها من الأجهزة الأجنبية في العمل. وقد يؤثر هذا الحظر على أداء أسهم شركة أبل وعلى مبيعاتها في الصين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...