الأسهم الأمريكية تشهد توقعات إيجابية وبعض المخاطر على السياسة النقدية

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

أظهرت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تحركات محدودة اليوم، بعد مكاسب امتدت على مدى سبعة أسابيع متتالية مع استمرار تغير التوقعات حول السياسة النقدية. يمكن أن يستمر السوق في تسجيل مكاسب حيث يتوقع المتداولون تخفيضات في أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل. وقد شجع موقف الفيدرالي الأمريكي وتوقعاته الاقتصادية جو تفاؤلي في السوق وغذى الشهية على المخاطر مما قد يعزز ارتفاع السوق خلال شهر ديسمبر.

ومع ذلك، قد تظل بعض المخاطر قائمة بالنسبة للسوق بعد أن تحدث أعضاء الفيدرالي ضد التسرع في تخفيضات أسعار الفائدة. في غضون ذلك، يمكن أن يدعم انخفاض عوائد سندات الخزانة أداء سوق الأسهم بينما يحول المتداولون انتباههم إلى إصدارات البيانات الاقتصادية الرئيسية هذا الأسبوع، مع احتمال تأثير بيانات التضخم الأمريكية، وخاصة نفقات الاستهلاك الشخصي، على التوقعات.

وفي الأسبوع الماضي، سجلت جميع القطاعات تقريبا مكاسب وشهد قطاع العقاري أحسن أداء. وانتعش قطاع الطاقة أيضا بعد فترة من الأداء الضعيف بفضل ارتفاع الأسعار في أسواق النفط. يواصل قطاع التكنولوجيا في رؤية أداء سنوي قوي مع اقتراب العام من نهايته، حيث تقود الشركات ذات رأس المال الكبير مكاسب السوق.

وفي قطاع التكنولوجيا، قد تواجه شركة أبل تحديات جديدة في السوق الصينية، حيث تتوجه المزيد من الوكالات الصينية والشركات المدعومة من الحكومة إلى إصدار تعليمات للموظفين لتجنب استخدام أجهزة آيفون وغيرها من الأجهزة الأجنبية في العمل. وقد يؤثر هذا الحظر على أداء أسهم شركة أبل وعلى مبيعاتها في الصين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...