لبنان يحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2023

استضاف مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال في جامعة الرّوح القدس – الكسليك، الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، في لبنان، للسّنة الثّانية.

تحت شعار “هنا يزدهر روّاد الأعمال”، أجري أكثر من خمسين نشاطًا في لبنان لإبراز روح الابتكار وتشجيع الأعمال الحرّة في لبنان. وقد اجتمع عشرون شريكًا من منظومة ريادة الأعمال والابتكار في 10 تشرين الثاني، في فندق بوسا نوفا، واحتفلوا بإطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في لبنان 2023.

وألقت مديرة مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال في جامعة الروح القدس – الكسليك نانسي صليبا كلمة شكرت فيها جميع الشّركاء، منوّهة بدورهم الدّاعم في إنجاح هذا الأسبوع والتزامهم بمهمة تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في لبنان.

وقد افتتحت بيريتك “Berytech” وهي إحدى الشركاء في تنظيم النّشاطات الرّياديّة والابتكاريّة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذه السّنة، بحفلة اختتام اثنين من مشاريعها الفعّالة في مجال دعم ريادة الأعمال وهما نيكس لابز “Labs-Nex” وكلاستر فور غرين “Cluster4Green”، المموّلين من الاتّحاد الأوروبي.

أما رامي أبو جودة، الرّئيس التّنفيذي للعمليّات في بيريتك “Berytech”، فقال في الافتتاح: “مهمتنا تكمن في دعم الابتكار وريادة الأعمال ويتوجّب علينا القيام بالكثير في هذا الإطار”. وأضاف: “يحتل الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هذا العام مكانةً خاصّةً. فإنّنا نشاهد تعزيز منظومة جديدة في مجال الابتكار في لبنان. وإذ نستهلّ الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في لبنان، ينضمّ العديد من الشركاء الجدد، والآخرين القدامى، ويجتمعون يدًا بيد لدفع لبنان نحو الأمام والاحتفال بريادة الأعمال”.

واللافت أن “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو حركة تحتفل بالروح الابتكارية، كما أنّها تدعم رواد الأعمال في كل بلد ومجتمع حول العالم، وبخاصة الأفراد الذين يواجهون الحواجز الهيكلية أو من لم تتح لهم فرصة التّفكير بإمكانية ريادة الأعمال.

وقد أكّدت ساره زيادة، مساعدة مدير البرنامج في مجموعة كوينتا “The Quinta Group” هي واحدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الّتي تخرّجت من كلاستر فور غرين “Cluster4Green” “أنّ رواد الأعمال، الذين يجتمعون معًا في إطار الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، يمكّنون بعضهم البعض لمواجهة الحواجز الخاصة بهم والوصول إلى طريقهم الخاص للنجاح. فلكل رائد أعمال هدف يريد الوصول إليه، وكل ما يتطلب الأمر في بعض الأحيان توجيه بسيط أو نصيحة صغيرة من الآخر”.

هذا ويشارك وفي كل عام أكثر من عشرة ملايين شخص في عشرات الآلاف من الأنشطة والمسابقات والمناسبات التي تلهمهم وتزوّدهم بالمعرفة والخبرة الضّروريّتين للنّجاح.

وقال كارلوس أيفازيان، مؤسس الشّركة النّاشئة وايستد تراجرز “Wasted Treasures”، وهو أحد المشاركين في نيكس لابز “Labs-Nex”: “تمنحنا المشاركة في نشاطات مثل الأسبوع العالمي لريادة الأعمال فرصًا للالتقاء معًا كرواد أعمال. فجميعنا جداول أعمالنا ممتلئة، ونفقد فرصة رؤية زملائنا ومناقشة أفكارهم والمشاكل الّتي يحلّونها. فإنّ هذه الفرص تحفّزنا على التّقدّم وتشجّعنا خصوصًا حين نكتشف أن شخصًا آخر يعمل من أجل نفس القضية التي نحاول الكفاح من أجلها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...