مركز دبي للأمن الالكتروني ومورو ينظمان ورشة عمل لتعزيز مؤشر الأمن السيبراني للجهات الحكومية

ورشة العمل ألقت الضوء على خدمات مورو المتطورة لمعالجة التحديات التي تواجه الجهات الحكومية لتعزيز تصنيفاتها في مجال الأمن السيبراني

قام مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، ومركز دبي للأمن الإلكتروني بتنظيم ورشة عمل لتسهيل التعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق أهدافها في مجال الأمن السيبراني وتعزيز نتائج مؤشراتها السيبرانية. وركزّت ورشة العمل على إلقاء الضوء على خدمات مورو للأمن السيبراني لمعالجة التحديات التي تواجهها الجهات الحكومية وتعزيز تصنيفاتها في مجال الأمن السيراني.

من جانبه، قال سعادة عامر شرف، المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني، في مركز دبي للأمن الالكتروني: “يمثل التعاون بين مركز دبي للأمن الإلكتروني ومورو خطوة مهمة في تعزيز بيئة رقمية أكثر أمناً ومرونة للجهات الحكومية. وإننا نؤمن بأن حلول مورو السحابية المعتمدة ستتيح للجهات الحكومية ليس فقط تعزيز تدابير أمنها السيبراني والمساهمة في مؤشر سيبراني أعلى درجة، بل أنها ستساعدها أيضاً في تحقيق أهدافها للتحول الرقمي المستدام”.

وتضمنت الجلسة تقديم رؤى حول أهمية نقاط المؤشر السيبراني والتحديات التي تواجهها الجهات الحكومية في تحقيق إطار قوي للأمن السيبراني والحفاظ عليه. كما أكّدت على الضرورة الملحة لرفع مستوى المرونة السيبرانية في مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.

ومن أبرز النقاط التي تطرقت لها ورشة العمل التنويه بمورو كشريك موثوق للقطاع الحكومي، حيث إن الشركة تقدم حلولاً سحابية معتمدة من مركز دبي للأمن الإلكتروني. أضف الى ذلك، فإن التزام مورو بتوفير أحدث الخدمات السحابية والأمن السيبراني يجعلها شريكاً مثالياً للأمن السيبراني الحكومي.

بدوره، قال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو: “تتشرف مورو باختيارها كشريك مفضل للجهات الحكومية في تقديم الخدمات السحابية وخدمات الأمن السيبراني. وإن التزامنا بالابتكار والأمن الرقمي يتوافق مع رؤية دولة الامارات العربية المتحدة لضمان مستقبل رقمي متطور. وإننا في مورو وبالتعاون مركز دبي للأمن الالكتروني نهدف سوياً إلى تمكين الجهات الحكومية من معالجة تعقيدات القطاع الرقمي بشكل آمن”.

وقدمت مورو خلال الورشة شرحاً عن امكانية تمكين الجهات الحكومية في مجالات الخدمات السحابية والأمن السيبراني. كما تناولت الورشة التهديدات المحددة التي تواجه الجهات الحكومية وقدرة حلول مورو المصممة خصيصاً لتعزيز البنية التحتية للجهات.

ووفرّت ورشة العمل منصة مشتركة للجهات الحكومية للمشاركة مع مركز دبي للأمن الالكتروني وشركة مورو، لتعزيز تدابير الأمن السيبراني. ومع استمرار الجهات الحكومية في التنقل في العالم الرقمي، تلعب مثل هذه الشراكات دوراً مهماً في ضمان مستقبل آمن ومرن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان يتألق عالميا من خلال تنظيم الحفل العالمي لتوزيع الجوائز لمسابقة التغليف العالمية في بانكوك

نظم المركز اللبناني للتغليف (ليبان باك) بالنيابة عن المنظمة العالمية للتغليف حفل توزيع جوائز المسابقة ...

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...