انخفاض الدولار وسط تزايد توقعات خفض أسعار الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

انخفض الدولار بعد أن كانت بيانات الناتج المحلي الإجمالي دون التوقعات، مما أدى إلى زيادة توقعات خفض سعر الفائدة في مارس المقبل. قد تؤدي بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي التي ستصدر غدا إلى تحريك السوق في حالة مفاجأة وقد تؤدي إلى مزيد من الضغوط الهبوطية على الدولار إذا انخفض التضخم بشكل أسرع من المتوقع.

ارتفع اليورو بشكل طفيف مقابل الدولار مع بقاء البنك المركزي الأوروبي وأعضائه على توقعاتهم المتشددة، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في منطقة اليورو. ومع ذلك، يتوقع المتداولون أن يتحرك البنك المركزي الأوروبي نحو تخفيض أسعار الفائدة في العام المقبل.

شهد الجنيه بعض التقلبات لكنه استقر إلى حد ما مقابل الدولار. أدى الانخفاض المفاجئ في التضخم يوم أمس إلى ظهور توقعات بتخفيض سعر الفائدة من بنك إنجلترا في وقت سابق. ومع ذلك، قد يحافظ صناع السياسة في بنك إنجلترا على سياسة تقييدية حتى يتحقق استقرار الأسعار. من الممكن أن تؤثر بيانات الناتج المحلي الإجمالي ومبيعات التجزئة الصادرة غدا بقوة على مسار العملة.

ومن الممكن أن يستمر الين في الاستفادة من ضعف الدولار، على الرغم من أن التحول المتأخر في سياسة بنك اليابان قد يمنع العملة اليابانية من تحقيق مكاسب أقوى. وأي تلميحات من البنك المركزي الياباني بالتحرك نحو دورة تشديدية قد تعزز موقف الين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...