مجموعة كيزاد ترحب بتطوير منشأة إكسيل أسترا الصناعية في كيزاد بقيمة 20 مليون درهم

المنشأة ستساهم في تعزيز صادرات أبوظبي غير النفطية وتوفر 400 فرصة عمل

مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، وشركة إكسيل أسترا للهندسة والإنشاءات، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، توقعان اتفاقية مساطحة مدتها 50 عاماً لتطوير منشأة تصنيع في كيزاد. شركة إكسيل أسترا هي شركة رائدة في مجال مقاولات البناء وتتميز بتقديم الحلول المتكاملة للمشاريع في قطاع الطاقة.

تستثمر شركة إكسيل أسترا بموجب الاتفاقية ما يقرب من 20 مليون درهم لتطوير المنشأة في كيزاد المعمورة على مساحة تبلغ حوالي 45,000 متر مربع. وستعمل المنشأة على حشد خبرات مجموعة كيزاد وشركة أسترا وتضافر جهود كلا المؤسستين الرائدتين نحو تحقيق أهدافهما المشتركة وتسريع النمو في القطاع الصناعي وخلق فرص العمل وإمداد قطاع الطاقة في البلاد بالمنتجات والخدمات.

وتتوقع الشركة أن يوفر المشروع حوالي 400 فرصة عمل جديدة، وأن يحقق مبيعات تزيد على 200 مليون درهم سنوياً، بالإضافة إلى زيادة صادرات الإمارة من المنتجات المصنعة محلياً ومنتجات “صنع في الإمارات”.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “ترحب مجموعة كيزاد بالشركات الصناعية مثل شركة اكسيل استرا وتعمل على تهيئة بيئة الأعمال المناسبة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بتحفيز نمو القطاع الصناعي في البلاد وترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز صناعي وتجاري عالمي.”

وأضاف: “توفر مجموعة كيزاد بنية تحتية متطورة وداعمة لتطوير طيف واسع من قطاعات التصنيع بما في ذلك قطاعات المعادن والبتروكيماويات والنفط والغاز والأغذية والخدمات اللوجستية ومواد البناء وغيرها، هذا بالإضافة إلى المزايا الاستثنائية التي تقدمها أبوظبي لتأسيس الأعمال.”

وقال هاريش محمد بشير، المدير العام لمجموعة إكسيل أسترا للهندسة والإنشاءات: “تؤكد هذه الاتفاقية على توافق الرؤية المشتركة والتزام كلا المؤسستين الراسخ بدعم الصناعة الوطنية وفتح آفاق تنموية جديدة عبر تشجيع مبادرة “اصنع في الإمارات”.”

وتشير التوقعات إلى أن المنشأة سوف تحصل سنوياً على سلع وخدمات من السوق المحلية تقدر قيمتها بنحو 80 مليون درهم، وبالتالي ستساهم بشكل كبير في دعم وتعزيز الاقتصاد المحلي.

علاوة على ذلك، فإن الموقع الاستراتيجي لمنشأة شركة اكسيل استرا الصناعية سوف يمنحها ميزة تنافسية كبيرة في قطاع التصنيع العالمي. كما أن الشراكات القائمة بينها وبين عدد من الشركات العالمية سيسهل نقل الخبرات وتصنيع منتجات ذات قيمة مضافة، مما يدعم عمليات التصنيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الودائع بين القدسية والإمكانيات

افتتاحية التقرير الشهري لجمعية مصارف لبنان بقلم الأمين العام الدكتور فادي خلف قال أينشتاين: “الجنون ...

ماستركارد تتعاون مع urpay لتوفير خدمات دفع آمنة ومريحة عبر الحدود

سيعمل الطرفان معًا من أجل تمكين المستهلكين من الحصول على خدمات تحويل ومدفوعات عابرة للحدود ...

هل سيواصل سعر الذهب ارتداده من 2315$ مع تحسن التوقعات الاقتصادية؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٤ يونيو ٢٠٢٤ ...