أهداف ومقررات 2024 لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة:

“الخيارات الصحية والوجهات الجديدة وأنماط الحياة المتنوعة تحتل مركز الصدارة”

1. 61٪ يهدفون إلى تحسين نظامهم الغذائي من أجل صحة أفضل.

2. 50٪ الى زيادة وتيرة السفر.

3. 53٪ لقضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء.

4. 39٪ نحو تبني الأنظمة الغذائية النباتية.

5. 32٪ الى تخفيض الوقت في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أعلنت “تولونا”، الشركة الرائدة في مجال دراسات السوق ورؤى المستهلكين والتكنولوجيا والابحاث، عن نتائج استطلاعها الأخير حول أهداف عام 2024 لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة. واحتل الالتزام الدائم بالخيارات الصحية وأنماط الحياة مرتبة متقدمة بين المستطلعين في جميع أنحاء الإمارات.

الصحة تحتل صدارة الاهداف

احتلت الخيارات الصحية مكانا متقدما بين المشاركين في الاستطلاع للالتزام بها في عام 2024، حيث أفاد 48٪ من بينهم الى عزمهم العمل على فقدان الوزن وتعهد 59٪ بممارسة الرياضة بانتظام، مما يؤكد على استمرار الاهتمام في المحافظة على اللياقة البدنية. ويهدف 61٪ إلى تناول طعام الصحي، مع بعض الاختلافات بين الفئات العمرية لتبلغ النسبة 49٪ بين الفئة العمرية 18-24 عاما مقابل نسبة أكبر بلغت (71٪) بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 44 و65 عاما.

كما أشارت نتائج الاستطلاع الى اهتمام متزايد بالأنظمة الغذائية النباتية، حيث أفاد 36٪ عن تبنيهم لهذا الخيار الغذائي ، بينما يفضل 62٪ خيارات الطعام الطازج بشكل عام ، ويخطط 63٪ للتركيز على القيمة الغذائية لطعامهم.

الحماس للسفر

ولا يزال التطلع إلى السفر هدفا رئيسيا لسكان الامارات، حيث أعرب 50٪ عن رغبتهم في استكشاف وجهات جديدة بشكل متكرر في عام 2024، وهناك تحول ملحوظ في وتيرة الرحلات حيث أن 23٪ يهدفون إلى القيام برحلة واحدة إلى رحلتين سنويا، ويخطط 49٪ للقيام بثلاث إلى أربع رحلات ، و 20٪ من خمس إلى ست رحلات في عام 2024؛ واحتلت المملكة العربية السعودية (45٪) المرتبة الأولى بين الوجهات المفضلة تلتها كل من تركيا (41٪) وإيطاليا (28٪).

الأهداف المالية

وفيما يتعلق بسلوك الإنفاق، يخطط 23٪ لتخصيص مخصصات كبيرة في ميزانية الانفاق في عام 2024، مما يشير إلى تحول ملحوظ في الأولويات المالية. علاوة على ذلك، أعرب 56٪ عن اهتمامهم بالاستثمار في المجوهرات الذهبية والماسية، في حين يعتزم 51٪ تخصيص المزيد من ميزانيتهم للملابس الفاخرة وفي الوقت نفسه، يهدف 56٪ إلى شراء عقار جديد.

وسائل التواصل الاجتماعي

تماشيا مع الرغبة في قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة حسب ما افاد (53٪) من المستطلعين، يخطط 32٪ لتقليل الوقت الذي يقضونه على منصات التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وتويتر تيك توك وانستغرام.

نظرة إيجابية وثقة في تحقيق الأهداف

اعتبر 59٪ من المشاركين أنهم قد حققوا أهدافهم لعام 2023 ولديهم أيضا نظرة إيجابية لعام 2024 وفي المقابل أعرب 54٪ عن ثقتهم في الالتزام بقراراتهم في العام المقبل. في الوقت نفسه، فان 60٪ متفائلون للغاية ويعتقدون أن حياتهم ستلحظ تحسنا ملفتا في عام 2024.

وفي معرض تعليقه حول نتائج الاستطلاع، قال جورج عكاوي، مدير حسابات المؤسسات ورئيس مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا في تولونا، قائلا: “يوفر استطلاعنا السنوي رؤى عميقة حول التطلعات والسلوكيات المتطورة للمجتمع الإماراتي النابض بالحياة. وتتوافق نتائج هذا العام مع ما رأيناه العام الماضي، حيث يركز سكان الامارات على الأهداف الصحية ويسعون الى الحصول على تجارب أكثر إرضاء وذات مغزى بصحبة الأصدقاء والعائلة. اما بالنسبة للعلامات التجارية، فمن الضروري لها تكوين نظرة شاملة حول هذه العوامل والسلوكيات المحفزة لتقديم قيمة مضافة للمستهلكين كي تكون جزءا من التطلعات الطموحة التي يعملون على تحقيقها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...