إفتتاح أوّل غاليري للفنون الرقمية في لبنان:”دي جان آرت”

تفتخر غاليري “دي جان آرت” (DiGen Art) الاختصار ل “Digitally Generated Art” بفتح أبوابها الأمس، مدخلة عصراً جديداً لمحبي الفن في لبنان. تقع في منطقة الحمراء النابضة بالحياة في بيروت، “دي جان آرت” هي أوّل غاليري في لبنان مكرسة بالكامل للفنون الرقمية.
                   
بمهمة تعزيز حركة الفن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، تلتزم “دي جان آرت” بالبحث الشامل، التثقيف العام ودعم الفنانين الناشئين. رؤية الغاليري هي الاحتفال بالتاريخ الثقافي الفني للمنطقة، خاصة دورها الريادي في ممارسات الفنون الرقمية، مع ضمان استمرار المنطقة كجزء أساسي من الثورة الرقمية العالمية.
 
يقول ألكسندر ريس، المؤسس المشارك للغاليري:”في “دي جان آرت” نشغف بتلاقي الفن والتكنولوجيا، ونستكشف مجموعة متنوعة من أشكال الفن بما في ذلك الفن الرقمي/الرسوم المتحركة، البرمجة الإبداعية، فن الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي/الواقع المعزز وتطبيقات مثيرة أخرى للتكنولوجيا المستقبلية.”
 
تتجاوز المساحة الرئيسية للغاليري في بيروت الحدود التقليدية، حيث تعمل ليس كغاليري فقط ولكن أيضاً كمساحة إبداعية ديناميكية ومختبر. هنا، يشجع على تجربة التكنولوجيا الجديدة، مع توفير مكتبة متنامية من الكتب ذات الصلة وجدول نشاطات مثيرة، بما في ذلك الهاكاتون والمحاضرات وورش العمل.
 
تتميز المساحة الفعلية للغاليري بشاشات مختلفة الأحجام، تعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الثابتة والديناميكية التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات رقمية مثل البرمجيات الإبداعية والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

تعرض “دي جان آرت” أيضاً بفخر مجموعتها الخاصة من الفن التوليدي، التي يعود من السبعينيات حتى الوقت الحالي، مما يقدم للزوار رحلة فريدة عبر تطور الإبداع الرقمي.
 
تضيف كامي حجار، المؤسسة المشاركة أنّ: “تحول الفن إلى تعبير رقمي لهوياتنا يعيد تشكيل عالم الفن، ونحن عازمون على قيادة هذه “الثورة”.
 
يدعو مؤسسو غاليري “دي جان آرت”، مركز الفن الرقمي في لبنان، الفنانين ومقتنيي الأعمال الفنية والهواة للانضمام إليهم في مغامرة الابتكار والإلهام هذه ويتطلعون إلى الترحيب بهم في مساحتهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...