بوينغ و أبل وتوقعات الفيدرالي تؤثر على الأسهم الأمريكية

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

يمكن أن تظل العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في المنطقة الحمراء بعد أسبوع سلبي خرج خلاله السوق من سلسلة من المكاسب القوية. يمكن أن تظل المؤشرات الرئيسية معرضة لتراجع التوقعات المحيطة بوتيرة وبداية تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام. يأتي انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية الأسبوع الماضي في أعقاب التوقعات المتغيرة وقد تؤثر على سوق الأسهم. كشفت بيانات يوم الجمعة الماضي عن سوق عمل قوي ومرن، وستوفر بيانات التضخم المتوقعة هذا الأسبوع مزيدا من المعلومات لتقييم الخطوة التالية للفيدرالي. ونتيجة لذلك، يمكن أن يستمر سوق الأسهم الأمريكية في رؤية تصحيحات في الأسعار قبل صدور أرقام التضخم.

وشهد قطاع التكنولوجيا أكبر تراجع الأسبوع الماضي، بانخفاض تجاوز 4%، نظرا لخسائر سهم شركة أبل بنحو 6% وسط مخاوف بشأن مبيعات آيفون. وفي المقابل، سجل قطاع الرعاية الصحية في الولايات المتحدة أقوى أداء، حيث ارتفع بنسبة 2.01%. تم تداول أسهم Boeingبخسارة كبيرة قبل إفتتاح السوق بعد إيقاف العشرات من طائرات Boeing 737 Max 9للتفتيش بعد تعطل جزئ في طائرة تابعة لشركة Alaska Airlines. ومن الممكن أن يكون لهذا الحدث آثار كبيرة على أداء قطاع الطيران الأمريكي مع تأثر شركات أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...